FreeNajd  guestbook (104) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 Next > 
FreeNajd
10 years ago
إنشقاق دبلوماسي سعودي في أميركا
أعلن موظف بوزارة الخارجية السعودية يدعى "هارون أمين أحمد" انشقاقه عن الوزارة، مبيناً أنه كان يعمل بالقنصلية السعودية
بـ "هيوستن" منذ 4 سنوات. وانتقد هارون الأوضاع في المملكة من سوء أحوال السعوديين بزيادة البطالة وعدم توافر السكن المناسب وغير ذلك من الاحتياجات الهامة، وأعلن نيته الانضمام لحركة الإصلاح.
وأضاف هارون أنه لا يرى أن الحل في المظاهرات لإسقاط الحكومة والمجيء بحكومة بديلة، ولكن الحل الأمثل يكمن في العصيان المدني.
FreeNajd
10 years ago
أكد الإعلامى خير رمضان أن خطبة الجمعة هى تحريض ضد أو حشد مع ، وأن المسجد تحول إلى منبر سياسى
ووجه مقدم البرامج رسالة قوية إلى الشيخ محمد العريفى الداعية السعودى مستنكراً دعوته للمصريين لإعلان الجهاد فى سوريا وتسائل هل يستطيع الوقوف على منبره فى السعودية ودعوة السعوديين للجهاد فى سوريا .
وأشار رمضان أنه من نتائج الدعوة للجهاد فى سوريا أن مصر ستتقبل المجاهدين السوريين كما استقبلت المجاهدين الأفغان .

وتسائل خيرى رمضان " خلال برنامجه "ممكن" على قناة "سى بى سى" عن هوية موجه الدعوة للعريفى لخطبة الجمعة فى مسجد عمرو بن العاص فى الوقت الحالى، وأضاف رمضان أن العريفى وجه رسالته هذه المرة تحت غطاء شرعية خطبة الجمعة السابقة فى حب مصر .

وأستكمل رمضان هجومه على العريفى قائلاً أن الأولى مطالبته بإعلان الجهاد لتحرير المسجد الأقصى والقدس ووجه سؤاله للشيخ العريفى متعجباً هل الجهاد هى محاربة المسلمين لبعضهم البعض فى سوريا يا شخ عريفى؟ وهل الجهاد يكون مع الأمريكان والأسرائليين ؟


وأضاف أن مصر أصبحت " سداح مداح " وأن كل من يريد اللعب فى مصر بيلعب وأنها أصبحت متاحة للجميع وأن كل من لديه مشروع لتفتيت هذا الوطن يأتى إلى مصر وأن الشباب صدق الشيخ العريفى نتيجة فقد الثقة فى علمائنا ومشايخنا ووجه رسالة أخرى للشيخ العريفى أن هذه الرسالة بالدعوة للجهاد فى سوريا ليست بريئة .
FreeNajd
10 years ago
تقرير أوروبي: 6113 قتيلا من المسلحين في سوريا تتصدرهم السعودية
أعد الإتحاد الأوروبي تقريرا" حول أعداد القتلى المسلحين غير السوريين الذين قاتلوا في صفوف "جبهة النصرة" و"الجيش الحر" حيث وصل عددهم الى 6113 قتيلا" تصدرتهم السعودية.
6113 قتيلا من المسلحين في سوريا تتصدرهم السعوديةوقد توزع القتلى كالتالي:

السعودية =750
الشيشان=439
منظمة خلق =640
لبنان=435
أفغانستان =301
باكستان =291
ليبيا = 263
العراق=208
روسيا=188
تركيا =167
الصومال=117
الكويت=109
فرنسا =90
الأردن =129
بريطانيا=66
اندونيسيا=55
الجزائر = 53
تونس =124
بلجيكا=45
أذربيجان =21
كوسوفو=30
FreeNajd
10 years ago
العريفي لأتباعه من بني "تويتر" : أنتم جاهدوا في سوريا و أنا أجاهد في "البيكاديلي"
وجهت صحف ومغردون سعوديون في موقع "تويتر" انتقادات لاذعة تسخر من الداعية السلفي محمد العريفي الذي يحظى بشعبية واسعة في المملكة اثر سفره الى لندن بعد ايام من دعوته الشبان الى القتال في سوريا.
وكتبت صحيفة "عكاظ" هازئة من العريفي واصفة اياه ب"شيخ المجاهدين في البيكاديلي" احد شوارع العاصمة البريطانية.

واضافت في تعليق على صفحتها الاخيرة "شيخ المجاهدين اعلن الجهاد فتعالت صيحات المصلين وحي على الجهاد وفجأة الشيخ قطع تذكرة على الدرجة الاولى وذهب لكي يصيف في لندن".

وتابعت بتهكم "من الناحية العسكرية، الشيح لديه خمسة ملايين تابع من اشداء بني تويتر" في اشارة الى اعداد المتابعين للعريفي "الشيخ يحمل الراية ويقول لكم العدو من امامنا وسوق هارودز من ورائنا".

واضافت "ابو الشباب في عاصمة الضباب (…) يتبرطح فوق سرير فاخر في واحد من فنادق لندن الفخمة وبينما يموت مئات الشباب الذي" نفر الى ارض الشام بعد صرخته المدوية"".

بدورها، كتبت صحيفة “"اليوم" الصادرة في الدمام "هنيئا له هذا الترحال من ظهور الخيل في تركيا الى ارصفة البيكاديللي، وربما، وهذا شأنه، قد يقفز غدا إلى الشانزليزيه ليتغدى كافيار الحيتان البيضاء".

واضافت في صفحتها الاخيرة ان "الرجل لم يقل يوما انه زاهد في الدنيا واطاييبها وزينتها ".

كما فتح مغرودون عبر الموقع الاجتماعي "تويتر" وسما بعنوان "العريفي مصيف في لندن" للتعبير عن السخرية ازاء دعوة العريفي الشبان للجهاد في سوريا فيما يتوجه الى لندن لقضاء فصل الصيف.

وكتب احدهم "بعد أن وجه الدعوة للجهاد في سوريا، ولتأكيد وقت نفرته وصل من الرياض الى لندن"، وقال اخر ان "مغردين يدعون له بنفس دعوته للفنانة احلام" الاماراتية التي دعاها العريفي الى الهداية قبل رمضان المقبل.

وتهكم احدهم مشيرا الى ان "الشيخ ربما ذهب الى هناك ليسلم على مريديه البريطانيين خلال دقائق ويرسلهم للجهاد في سوريا مع الفرسان ذوي الملابس البيضاء".
FreeNajd
10 years ago
لبيعة بدعة جديدة لكذبة قديمة ! وآل سعود لا يستطيعون أن يشرعنوا أنفسهمانتخابياً. ولأن يافطة الدين ومزاعم تطبيقه يمكن تضليل الناس بها، والإحتفال بـ (ذكرى البيعة) أو بـ (تجديد البيعة) بدعة جديدة من بدع الملك عبدالله، لم يفعلها أحد من قبله من الملوك السعوديين. نعم كانت تجري بعض الإحتفالات بمناسبة مرور عشر او عشرين سنة أو ما أشبه، ولكنها لم تكن ابداًبشكل دوري سنوي.

ترى هل فهم الملك الحالي قيمة الإعلام بأكثر مما كان يفهمه أسلافه؟ أم أن هناك مشكلة ما يراد التغطية والتعمية عليها؟

يصرّ الحكام السعوديون على أن حكمهم شرعي اولاً، بمعنى أنهم جاءوا الى الحكموفق الشرع، وأنهم يطبقون أمر الله وشرعه ثانياً، وأنهم في أشخاصهم مؤمنون مواظبون في سلوكهم وفق متطلبات الشرع ثالثاً.. ما يجعل حكمهم اسلامياً شرعياًبكل معنى الكلمة!

هذه العناصر الثلاثة يشكك فيها ـ أو على الأقل في أحدها ـ القريب والبعيد، المواطن العادي والمثقف من النخبة، والمتديّن أياً كان مذهبه وغير المتدين. الإختلاف ليس في تقرير حقيقة أن عنصراً ما ـ على الأقل ـ من هذه العناصر الثلاثة غائب، وإنماالإختلاف في كيفية التعاطي مع النظام القائم وفق ما يقوم به من خروقات. فهل يجب الخروج عليه أم لا؟ وهل يكون الخروج عليه بالكلمة أم بالسلاح؟ هذا هو موطن الإختلاف.

لكن لا يستطيع أن يزعم أحد أن سلوك آل سعود في اشخاصهم هو سلوكمن يؤمن بالدين ويلتزم بأحكامه: لا يمكن ان تكون سرقة الحكام من الأمراءللمال العام، ولا ممارسة أنواع من العهر في الداخل والخارج، ولا في تركهم لفرائض الدين من صلاة وصيام وغيرها، لا يمكن ان تكون هذه سلوكيات حاكم مسلم.

لا يمكن أن تكون سياسات النظام في الداخل فيما يتعلق بتطبيق العدالة، وفي منح المواطنين حقوقهم تجري وفق الشرع؛ ولا يمكن تبرير عمالتهم للغرب، ورهنهم للبلاد،واستحداث انظمة وقوانين مخالفة للشرع، والموافقة على إيجاد قواعد للغرب يضرببها بلاد المسلمين، بحيث يمكن القول انهم يطبقون شرع الله في احكامه وقوانينه: لافي الحكم ولا في الممارسة.

ويبقى موضوع أن آل سعود جاؤوا برضا الناس، حيث يصرّون على أن لهم (بيعة)في أعناق المواطنين. بيعة تعني ما عناه الفقهاء: (صفقة اليد وثمرة القلب).

لكن.. من منحهم من المواطنين صفقة اليد وثمرة القلب؟

من اختارهم من المواطنين؟

الحكم السعودي هو حكم متغلّب. اي أنه حكم جاء بالقوة والسلاح، وهو باق بالقوةوالسلاح (السيف الأملح كما يقول
FreeNajd
10 years ago
"جئنا نبلغك قرارنا" ...تنازل الشيخ حمد عن السلطة قرار أميركي

أكدت مصادر ديبلوماسية موثوقة لصحيفة "السفير" أن قرار الشيخ حمد بن خليفة بالتنازل عن الحكم في قطر لم يكن قراراً شخصياً تبرره «الحالة الصحية» للرجل الذي لعب أدواراً خطيرة في السنوات الأخيرة، سواء على الصعيد العربي أم على الصعيد الدولي.

وقالت هذه المصادر إن القرار أميركي أولاً وأخيراً، وإنه أبلغ إلى الأمير عن طريق موفد استثنائي له صفة عسكرية، وهو مسؤول بارز في المخابرات الأميركية.

وفي المعلومات التي نقلت عن هذه المصادر ان القرار تم درسه في البيت الأبيض، واتخذ بعد تجميع ما تملكه مختلف الأجهزة عن أنشطة الشيخ حمد ووزير خارجيته، والتي تجاوزت في كثير من الحالات حدود ما تقرره واشنطن، سواء بالنسبة للوضع في سوريا، أو في ما يتصل بالدعم الذي قدمه أمير قطر لبعض التنظيمات الإسلامية، وبينها ما تشتبه المخابرات الأميركية بصلة للدوحة فيها، إذ توفر لها أنواعاً من الدعم، مادياً وعسكرياً.

ويروي بعض من تسنى لهم الاطلاع على تفاصيل القرار الأميركي، ان الموفد الرئاسي قد نقل إلى الشيخ حمد بن خليفة رسالة خلاصة نصها: أمامك خيار محدد، فإما ان نحجز على أموالكم حيثما كان في مختلف أنحاء العالم، أو تترك موقعك وتسلّمه لواحد من ذريتك نسميه، فتعتمده حاكماً بعدك.

وعندما حاول «الأمير» مناقشة الأمر قال له الموفد الخاص:
ــ لم آت إليك مفوّضاً بالتفاوض معك، بل جئت لأبلغك قرارنا.
وفي المعلومات المتوافرة فإن سلة الشروط أن يرحل رئيس الحكومة وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم مع أميره ثم أن يتم وقف الاستثمارات القطرية في سائر أنحاء الدنيا، فلا توظفون إلا حيث تقرر الإدارة الأميركية.. «فأي قرار في مختلف شؤون قطر يتوجب أن يكون في واشنطن ومنها». على ما روت المصادر الديبلوماسية عن الموفد حامل الرسالة الاستثنائية في مضمونها.
FreeNajd
10 years ago
في تكرارلسيناريو لم ينقطع طوال عامين، ألقت قوات طوارئ آل سعود القبض على أكثرمن 140 رجل وامراة من عدة مناطق في السعودية، على خلفية “اعتصام الحرية”،أمس الاثنين، الذي دعت إليه جماعات ونشطاء.

بدأ الاعتصام في مكة، في منطقة العزيزية أمام اسواق ابن داوود، وفي بريدة أمام المحكمة الكبرى الإشارة الخماسية، وفي الرياض أمام هيئة حقوق الإنسان بـ”طريق الملك فهد”، وفي الجوف أمام جامع المعاقلة. وفي حائل أمام جامع الراجحي.

وشهد اليوم في بدايته تحرش أفراد الشرطة بالمعتصامات في الأماكن الخمسة المذكورة سلفًا، ففي مكة حضر رجال الشرطة إلى مكان الاعتصام، بينما في الرياض صدم أحد أفراد الشرطة النساء بسيارته. وفي حائل تلفظ رجال الشرطة بعبارات نابية على المعتصمات، وقاموا بالإعتداء عليهن، بينما في بريدة مهد الانتفاضة ومع تزايد الأعداد واقترابها من المئات أغلقت الشرطة الشوارع المؤدية للاعتصام وقامت بمحاصرة المعتصمين.

ومع صمود النساء المعتقلات بدأت الشرطة في الهجوم عليهن، مستخدمة الهراوات وقامت بضربهن ومن ثم اعتقالهن في بريدة ومكة وحائل والرياض والجوف.

ولم يقتصر هجوم الشرطة على مجرد اعتقال النساء فحسب، بل قاموا، حسبشهادة شهادة الناشطة حنان سمكري، بضرب المساء في سيارة الجيب وتمزيق عبائتهن وقاموا بكسر يد ابنتها حنين.

وفي حائل سجل الرجال موقفًا مشرفًا، فبعد هجوم الشرطة على المعتصمات في حائل تصدى الرجال لهم ومنعوهم من الإقتراب ثم أركبوا النساء سيارات وأوصلوهن لمنازلهن.

هذا وقد تميز يوم “اعتصام الحرية” أمس الاثنين، بمشاركة نسائية كبيرة، وأيضاً بحضور أطفال المعتصمات الذين رفعوا الرايات البيضاء في إشارة إلى سلمية الحراك.

ومنذ الأمس تشهد جميع مناطق السعودية العديد من المظاهر الاحتجاجية، احتجاجًاعلى اعتقال النساء في عدد من المناطق

حصريًا: وكالة الجزيرة العربية للأنباء
FreeNajd
10 years ago
واشطن بوست : السعودية الأولى في نسبة الإلحاد بين الدول الإسلامية

2013/06/05

وضعت “الواشنطن بوست” صورة مفاجئة لخارطة الإلحاد في العالم، حيث أظهر بحث نشرته الصحيفة أن نسبة الملحدين في المملكة العربية السعودية “أرض الرسالة المحمدية” تضاهي نظيرتها في بلد أوروبي متقدم مثل بلجيكا.

وكما كان متوقعا أظهر هذا الاستطلاع أن الصين يعتلي فيها الإلحاد أعلى درجات السُّلم، كذلك ارتفاع نسبة الإلحاد في البلدان الشيوعية السابقة وبلدان في إفريقيا السوداء مثل جنوب إفريقيا، غير أن المفاجأة الكبرى هي المرتبة التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية بنسبة 6 في المائة، وهي بذلك تعد أول بلد في العالم الإسلامي يتجاوز فيه الإلحاد حاجز الخمسة في المائة مقابل 75% من المتدينين و19% من السعوديين يرون أنفسهم غير متدينين.

السعودية

ويوضح التقرير ارتفاع نسبة الإلحاد بين سكان السعودية على الرغم من أن المملكة تعد واحدة من أكثر البلدان الإسلامية حرصا على تطبيق الشريعة والمحافظة على تعاليم الرسالة المحمدية، وهي نسبة تفوق تركيا وتونس العلمانيتين.

ويعلل مراقبون ذلك بقولهم إن دواعي الإلحاد في السعودية يمكن تفهمها بسبب تطبيق الإسلام بطريقم متشددة.

وأجرى البحث معهد غالوب الدولي، وهو غير معهد غالوب الرئيسي في واشنطن، وذلك عام 2012 في 57 بلدا وشمل آراء 50 ألفا من المستوجبين، وصدر تحت عنوان: “مؤشر عام حول الدين والإلحاد”، وقامت بإنجازه كل من “روشنا شاهيد” من باكستان و”سيناد موني”، وإجمالا، يعتقد 59% من المستجوبين عبر العالم أنهم دينيون مقابل 23% يرون أنفسهم غير دينيين و 13% يؤكدون أنهم ملحدون، غير أن هذه النسب العامة تختلف من بلد لبلد آخر.

كما توقف المسح عند الربط بين الفقر وظاهرة التدين وأظهر أن الدول الفقيرة يرتفع فيها التطرف بنسبة 17% مقارنة مع البلدان الغنية، وتحتل غانا رأس قائمة المتدينين بنسبة 96% والعراق المرتبة السابعة من حيث التدين “88%” وتونس المرتبة 23 “75%” متقاسمة نسبة التدين مع العربية السعودية بنفس النسبة، في حين تحتل غزة والضفة الغربية المرتبة 31 “65%” ولبنان المرتبة 32 “64%” وفي المرتبة الأخيرة تظهر الصين كأقل البلدان تدينا على المستوى العالمي بنسبة 47%.

وتوضح المؤسسة أن مؤشر التدين يمثل النسبة المئوية للذين يرون أنفسهم متدينين ومؤشر الإلحاد يحيل إلى نسبة من يرون أنفسهم ملحدين مقتنعين.

ورصد المؤشر كذلك ارتفاع نسبة الإلحاد
FreeNajd
11 years ago
صفقة أميركية سعودية يتخللها شرط مفاجئ ومحرج!
صفقة اميركية سعودية قديمة قال مسؤول إقتصادي أميركي سابق إن الولايات المتحدة الأميركية إتفقت مع السعودية أن تمدها الرياض بالنفط بأسعار بخسة وسد النقص في حال تم فرض حظر نفطي عليها من قبل اي دولة من الاوبك،
مقابل ضمان بقاء عائلة آل سعود في الحكم أطول فترة ممكنة وحمايتهم. وذكر أن أحد الأمراء كان لديه شرطا إضافيا محرجا ومفاجئا في هدا المجال(...!!). وقد أرسل لنا أحد متابعينا مقطع فيديو يتحدث فيه المسؤول الأميركي جون بيركنس في مقابلة مع قناة روسيا اليوم عن تفاصيل هذا الموضوع.

وقال بيركنس: إلتقيت أحد المسؤولين الكبار في الخزانة الأميركية وقال لي "نحن لا نستطيع السماح للأوبك بإبتزازنا، وعليك الذهاب مع موظفيك الى السعودية وعليكم أن تضمنوا عدم تكرار إستخدام الحظر النفطي ضدنا وبالفعل فقد عانت الولايات المتحدة معاناة شديدة بسبب الحظر النفطي"، في اشارة الى الحظر النفطي الذي تعرضت له أميركا من قبل الدول العربية في عهد الملك فيصل).

وأضاف: كان البلد على وشك أن يغرق في ركود اقتصادي جديد، وكنا جميعا ندرك أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تخلصنا من هذا الحظر هي أن نسيطر على الأوبك سيطرة كاملة، وكان ذلك يتطلب منا أن نعمل من خلال اسرة آل سعود، العائلة الحاكمة في السعودية.

دفع الرشاوى

وصرح المسؤول الإقتصادي الأميركي: "كنا نعرف من قبل أن الأسرة المالكة قد تفشى فيها الفساد ومن الممكن إستمالتهم الى ذلك، ولهذا الغرض تم ارسالي الى السعودية، وقدمنا للسعودية خطة لتطوير الطاقة الكهربائية كانت عدة شركات تطمح الى الفوز بهذا العقد، لكننا كنا واثقين تماما بفوز شركاتنا.

وتابع: في الخزانة الأميركية كانوا يدركون جيدا أن شركتنا ستسعى في الميدان السياسي لخدمة المصالح الأميركية ولن تكتفي بمد شبكات كهربائية، وقد فزنا طبعا بهذا العقد الذي كان مشروعا هائلا، وقد أقنعنا السعوديين بأن يفضلوا التعاقد معنا.

واضاف بيركنس: إلتقيت بالسعوديين مرارا قبل توقيع العقد لأقنعهم بتوقيعه معنا نحن بالذات، وبالإضافة الى ذلك كان علينا حسب مخططاتنا أن نقنعهم ببيع النفط السعودي مقابل الدولار الأميركي فقط، كان ذلك مهم للغاية لأن الرئيس ريتشارد نيكسون وسكرتير الخزانة الأميركية جون كونلي أوقفا سريان المعيار الذهبي للدولار.

وتابع بيركنس: كنا نريد فرض شروطنا على السعوديين، ومنها أن لا يسمحوا أبدا بتكرار الحظر النفطي
FreeNajd
11 years ago
نشرت مواقع الكترونية صور وأسماء قتلى من تنظيم القاعدة الأجانب في سورية، والذين أشارت أن أعدادهم تقدر بالآلاف.

تم نشر أسماء ٥٠ من قتلى القاعدة
ومن الأسماء التي تم نشرها
الشيخ أبي قسورة المهاجر ـ تنظيم فتح الاسلام الارهابي، قتل في حمص.١
محمد أحمد قنيطة ـ كتائب القسّام، قتل في إدلب بتاريخ ٢٨-١٢-٢٠١٢.٢
عبد الله الحمادي ـ الإمارات، أول إماراتي من تنظيم القاعدة يقتل في سورية.٣
الشيخ عبد الله الحامد ـ تنظيم القاعدة، قتل في حلب.٤
عبد القادر المصراتي، ليبيا، قام بتفجير نفسه داخل منطقة سكنية في ادلب.٥
.مهند اسميع، ليبيا، قتل في حلب٦
٧.علي الاوجلي، ليبيا، قتل في حلب
عماد الناطور ـ الاردن، قتل في درعا خلال اعداده عبوة ناسفة.٨
سيف الدين نايلي ـ تونس، قتل في كفر تخاريم بمحافظة إدلب ١ -١٠-٢٠١٢.٩
حمد كمال المصراتي ـ درنة ليبيا، قتل في طريق المطار بدمشق.١٠
معتز بوعين ـ سوق الجمعة ليبيا، قتل في طريق المطار بدمشق.١١
عبد الواحد دندش ـ لبنان، فتح الإسلام، قتل في تلكلخ السورية.١٢
محمد الحربي ـ المملكة العربية السعودية، قتل في ادلب بتاريخ ٢٦/٧/٢٠١٢.١٣
فايز مناور الرمالي ـ المملكة العربية السعودية حائل، قتل في ادلب بتاريخ ٢٦/٧/٢٠١٢.١٤
عبد العزيز النقراط ـ تونس، قتل في ادلب بتاريخ ٢٦/٧/٢٠١٢.١٥
أحمد البياسي ـ ليبيا، قتل في حلب.١٦
محمد فوزي الدرهوبي ـ ليبيا، قتل في حي صلاح الدين بحلب.١٧
١٨ انس المقرحي ـ بنغازي – ليبيا، قتل في اللاذقيه
عبد الله الحباب ـ ليبيا، قتل في إدلب.١٩
عبدالرحمن الورفلي ـ ليبيا، قتل في حمص٢٠
محمد الزليتني ـ ليبيا، قتل في حمص.٢١
عايد ابن مطلق العتيبي ـ تنظيم القاعدة المملكة العربية السعودية، قتل في حلب.٢٢
مصطفي جراد ـ غزة فلسطين حي الصبرا، قتل في حلب.٢٣
احمد بشاشه ـ ليبيا تنظيم القاعدة، قتل في حلب.٢٤
محمود الغولة ـ ليبيا، قتل في حلب.٢٥
فوزان غوثان العنزي ـ المملكة العربية السعودية، قتل في دير الزور.٢٦
مهند اسميع الصويعى الطرابلسي ـ ليبيا، قتل في حلب.٢٧
صلاح الكاسح الزوي ـ ليبيا، ملازم في الإستخبارات الليبية، قتل في حلب.٢٨
عبدالقادر المصراتي ـ ليبيا، قتل في حلب بتاريخ ١٢ سبتمبر ٢٠١٢.٢٩
محمد أمين عبد الهادي ـ تونس، مهندس إتصالات عسكرية، قتل في ريف اللاذقية.٣٠
رياض هديب ـ الاردن، قناص، تعرض للقنص في ادلب.٣١
عمر صقر محمد ـ ليبيا، قتل في ريف ادلب.٣٢
محمد الزليتني ـ ليبيا بنغازي، مواليد ١٩٩٤، ق
FreeNajd
11 years ago
لسعودية تمنع نشر أسماء قتلاها على الأراضي السورية

أشارت مصادر في أوساط الجهاديين السعوديين المتواجدين في سوريا الى أن الفترة الماضية شهدت صدور تعليمات صارمة، تضع قيوداً كثيرة على استخدام المجاهدين للانترنت،

ولا سيما التغريد على تويتر لتبقي بعض المعلومات طيّ الكتمان أكبر قدر ممكن من الوقت، طالما أن إخفاؤها طوال الوقت من المستحيلات.

السعودية تمنع نشر أسماء قتلاها على الأراضي السورية وتشديداً لذلك فقد كتب المدعو عقاب ممدوح المرزوقي وهو سعودي يقاتل في سوريا خبراً يتحدث عن مقتل خمسة من رفاقه، اثنان من السعودية وأردني وألماني وروماني, وعندما سئل على صفحته في تويتر من قبل بعض أصدقائه في المملكة عن أسماء القتلى السعوديين أجابهم بوضوح "ليس بإمكاني البوح بأسمائهم لأن الأمير قد منعنا من ذلك".

يذكر أن الأيام الماضية قد شهدت كثافة في أعداد السعوديين القتلى في سورية حيث أعلن عن مقتل سبعة سعوديين وهم:

- محمد فالح السبيعي
- عبدالله الزريقي أبو أسامة الزريقي
- أحمد مفضي العنزي أبو البراء الشمالي
- فهد سعيد الأسمري أبو بكر الأزدي
- عبدالله إبراهيم الدخيل أبوطلحة القصيمي
- يزيد محمد ظافر الشهري
- عبداللطيف خلف لافي الحنيني الحربي
FreeNajd
11 years ago
مصيدة امريكية سعودية باليمن


ظلت السلطات السعودية، وطوال السنوات العشر الماضية، تتباهى بأنها طردت القوات العسكرية الامريكية من اراضيها عام 2003، لتأكيد سيادتها الوطنية، وقرارها المستقل، والحفاظ على ارض الحرمين خالية من اي قوات اجنبية، لسحب ورقة مهمة من ايدي الجماعات الجهادية ورجال الدين الاصلاحيين والمحافظين داخلها، وما اكثرهم.

فزعيم تنظيم ‘القاعدة’ الشيخ الراحل اسامة بن لادن اسس هذا التنظيم في بداية الأمر تحت عنوان إخراج القوات الاجنبية من ارض الحرمين المقدسة، ونظم عمليات عام 1996 لضرب وحدات عسكرية امريكية في الرياض والخبر شرقي المملكة، وهاجم انصاره مجمعا للأجانب في قلب العاصمة، وحاولوا اقتحام عصب الصناعة النفطية في الدمّام.

قبل بضعة ايام فجّرت الصحافة الامريكية قنبلة من العيار الثقيل جدا احرجت الحليف السعودي في وقت حساس للغاية، عندما كشفت عن اقامة الولايات المتحدة قاعدة عسكرية سرية في مكان ما على ارض المملكة لإيواء وانطلاق طائرات بدون طيار(درون) لتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات تنظيم القاعدة وعناصرها في اليمن، مستغلة، اي الصحف الامريكية، فرصة ترشيح الرئيس اوباما لجون برينان مهندس حرب الاغتيالات بهذا النوع من الطائرات، لرئاسة وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية، وهو الترشيح الذي يواجه معارضة في الكونغرس.

الاهم من ذلك كله ان هذه الصحف التي امتنعت عن نشر اي معلومات عن هذه القاعدة السرية والتي اقيمت عام 2010 لأسباب تتعلق بحماية الأمن القومي الامريكي، وبطلب مباشر من الرئيس اوباما، كشفت ان الطائرات بدون طيار هذه التي اغتالت المهندس انور العوقلي ونجله (2011)، وسعيد الشهري (قبل شهر) زعيم تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، وعشرات اليمنيين الابرياء، انطلقت من هذه القاعدة السرية.

لا نعرف ما هي المبررات التي دفعت القيادة السعودية الى الإقدام على استضافة هذه القاعدة السرية الخطيرة على اراضيها، والتعاون مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية، وتسهيل مهماتها في تنفيذ عمليات اغتيال دموية في بلد عربي مجاور، وهي التي تدرك جيدا خطورة هذا العمل، ليس لانه يعتبر تدخلا مباشرا في شؤون داخلية لدولة عربية جارة فقط، وانما ايضا التورط في قتل مواطنين ابرياء، ليس لهم اي علاقة بتنظيم ‘القاعدة’ مثلما حدث في باكستان وافغانستان، وبما يعرّض امنها الوطني للخطر، وتفتح على نفسها ابواب العنف الجهنمي.

المملكة العربية السعودية، وفي عهد ملكها الح
FreeNajd
11 years ago
">http://dampress.net/photo//TKNOLGEA/hsseen.jpg" border="0"/>

هذه صورة رجل تركي ينحدر من جدة يهودية تزوجها " محسن " وانجب منها ابنه " جدعون " الذي يعرف بين العرب باسم " عون " ومنه انحدرت الأسرة الهاشمية التي حكمت في العراق والأردن والحجاز ...واليهودي كما هو معروف ينسب إلى أمه ... فابن اليهودية حتى لو كان أبوه عربيا أو مسلما يعتبر وفقا للديانة اليهودية يهوديا ... هذا الرجل اسمه " حسين بن علي " ويلقب بالشريف لانه تولى الإشراف على الحجاز بتوصية من ضباط حزب الاتحاد والترقي التركي وأكثرهم من اليهود
هذا الرجل هو الذي تقدمه كتب التاريخ في المدارس الأردنية على انه بطل " الثورة العربية الكبرى " دون ان تشير الى يهوديته تماما مثله مثل حفيده عبدالله الثاني ابن ا اليهودية انطونيت التي تعرف في الاردن بالاسم الحركي ( الاميرة منى ) وهو الاسم الذي اطلقه عليها الملك حسين عندما تزوجها ... فمن هو هذا الرجل
أنهيت تعليمي الثانوي في مدرسة أردنية تتبع قسم الثقافة العسكرية في الأردن اسمها " الثورة العربية الكبرى " وكنت الأول على جميع مدارس الثقافة العسكرية في المملكة في امتحانات التوجيهية " الثانوية العامة " ... و" الثورة العربية الكبرى " اسم يقصد به الحركة التي قام بها شريف مكة حسين بن علي ضد دولة الخلافة الإسلامية بالتواطؤ مع الإنجليز وبقدر ما كانت أجهزة الإعلام في الأردن تتغنى بهذه المناسبة وبطلها بقدر ما كان تجاهل سائر الدول العربية لهذه المناسبة يدهشني بل وتغص كتب التاريخ الصادرة في الدول العربية بالكثير من الاتهامات لحسين بن علي والتي تبدأ بتخوين الرجل وأولاده ... وتنتهي بتحميل ذريته مسئولية ضياع فلسطين
خلال حرب الخليج أطلق الملك حسين لحيته ولقب نفسه بالشريف حسين تيمنا بجد أبيه وقيل يومها أن صدام حسين وعد الملك حسين بإخراج السعودية من الحجاز واعادة تسليمها إلى الملك حسين على اعتبار أن الملك عبد العزيز آل سعود هو الذي طرد الهاشميين من الحجاز وقضى على طموح جدهم الحسين بن علي الذي وعدته به إنجلترا وهو أن تقوم بتعيينه ملكا على العرب إن هو ساعدها في القضاء على الخلافة الإسلامية
كان مصدرنا لما يسمى بالثورة العربية الكبرى في الأردن مجموعة كتب وكراسات وضعها رجل ارزقي اسمه سليمان الموسى ... ومن يقرأ كتب هذا الرجل عن الحسين بن علي يخالجه شك بأن المذكور كان نبيا أو مبعوثا من السماء وأن صفات الفروسية والنبالة التي يتسم بها تخرج عن طاقة البشر وتقتر
FreeNajd
11 years ago
بعد مضي أيام على العفو عن مغتصب و قاتل ابنته ذات الخمس سنوات في السعودية ، تستمر المهازل في ممكلة آل سعود التي لا يملأ عقول مفكريها إلا الجنس و ما يتعلق به ، حيث صرّح الداعية السعودي عبد الله الداوود في لقاء تلفزيوني على قناة المجد الدينية أنه يجب على الأهل القيام بإلزام طفلاتهم بالنقاب منذ سن الثانية في حال كانت مشتهاة جنسياً ! و برر ذلك بأنه لا يجب أن يتم إفساح المجال لمن "في قلبه مرض" و بأن حجاب الأطفال تم تطبيقه في بعض دول شرق آسيا (و يقصد بذلك بعض أقاليم إندونيسيا التي تطبق الشريعة الإسلامية).
و قال الداوود أن الإثم يقع على الوالدين في حال عدم قبول الطفلة للنقاب لأن ذلك يحمي الطفلة من الإغتصاب ، معتبراً أن بعض ملابس الفتيات الصغيرات أشبه ما تكون بملابس الراقصات ، و قال أن الطفلة قد تمارس الإغراء دون أن تعي ذلك و بأن النقاب يحميها من التحرش. و اعترف بظاهرة جديدة في السعودية و هي "زنا المحارم" و قال أنه لا يجب السكوت عنها أيضاً مما يوحي بأن حجاب الطفلات يسعى لحمايتهن من آبائهن أيضاً !
و بهذا التصريح يحقق هذا الداعية الرقم القياسي متجاوزاً الرقم السابق و هو (3) سنوات لأحد دعاة السلفيين في مصر، و حيث قال الداعية السلفي (ياسر برهامي) بأن زواج البنت ممكن في سن الثالثة حتى قبل البلوغ و الحيض.
يذكر أنه تم في السعودية منذ فترة قصيرة إلغاء حفلة لطفلة بحرينية تدعى حلا الترك و عمرها 10 سنوات بحجة أنها مثيرة جنسياً رغم أن الحفلة أساساً كانت موجهة للأطفال ، و تم أيضاً إصدار الإفراج عن داعية وهابي يدعى فيحان الغامدي الذي قام باغتصاب ابنته و تعذيبها حتى الموت بعد دفع ديّة.
FreeNajd
11 years ago
سترتد عليها..السعودية موّلت فضائيات طائفية، مزّقت الأمتين العربية والاسلامية

الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الإعلام والثقافة السعودي فاجأنا يوم امس الاول بتصريحات قال فيها ان وزارته تعتزم إغلاق القنوات الفضائية التي يثبت تعمدها إثارة الفتنة الطائفية والتفرقة العنصرية في المجتمع.

عنصر المفاجأة يكمن في هذه الصحوة المتأخرة لخطر هذه القنوات المموّلة سعوديا، ليس على المجتمع السعودي فقط، وانما المنطقة العربية والعالم الاسلامي بأسره.
لا نعرف ما هي المعايير التي سيتبعها السيد الوزير في التعاطي مع هذه الفضائيات من حيث الاغلاق او الاستمرار في البثّ، ولكنه لو طبق المعايير المهنية والاخلاقية، فإن الغالبية الساحقة من الفضائيات السعودية التمويل يجب ان تغلق، سياسية كانت او دينية او ترفيهية.
فالفتنة الطائفية التي يتحدث عنهــــا السيد الوزير لا تقــــل خطــورة عن الفتنة السياسية التي تفوقت فيها فضائيات سعودية معينة، وقفت دائما في خندق اعداء الأمة، واعداء العقيدة، وتبنّت اجندات غربية امريكية منذ حرب احتلال العراق وحتى هذه اللحظة.
الأموال السعودية موّلت فضائيات مزّقت الأمتين العربية والاسلامية، واجّجت الصراعات الطائفية المقيتة، والآن وبعد ان انقلب السحر على الساحر، وبدأت اخطار هذه الفضائيات تصل الى البيت السعودي الرسمي وتهزه من جذوره، جاءت هذه الصحوة، وجاء هذا القرار.
عندما كانت هذه الفضائيات، وما زالت، تبذر بذور الفتنة والصراعات الطائفية في العراق وسورية ومصر، والبحرين ودول الخليج الاخرى، وتحرّض على القتل والتخريب، جرى اغراقها ودعاتها بالأموال، واصبحوا نجوما، ولكن الآن وبعد ان شاهدنا تمردا طائفيا ضد النظام السعودي، وانظمة خليجية اخرى تغيّرت الصورة، وبدأنا نلمس حرصا على التعايش ووأد الفتنة وقطع إرسال فضائياتها.
أليس لافتا للنظر ان معظم فضائيات الفتنة وفضائيات الخلاعة التي تخرّب عقول النشء العربي والاسلامي تتناسخ وتتناسل مثل الفطر، بسبب تمويلها السعودي حصريا؟
' ' '
أليس غريبا ان تشيد وزارة الخارجية الامريكية رسميا بالدور الكبير الذي لعبته قنوات سعودية في 'تغريب' المجتمع العربي، وتؤكد الوزارة نفسها ان هذه الفضائيات نجحت حيث فشلت كل وسائل الاعلام وشركات العلاقات العامة في تحقيقه؟
ثم نسأل مرة ثالثة، عن هذه الازدواجية الغريبة وغير المفهومة التي تتلخص في إقدام السلطات السعودية على اقامة مراكز للحوار بين المذاهب والأديان في فيينا، وتع
FreeNajd
11 years ago
لم يصدف أن شهدت السعودية مسلسل حرائق في أسبوع واحد بمثل ما شهده الأسبوع الحالي، في حوادث بات الرأي العام يبحث عن أسباب مقنعة فيما يدعيه نظام آل سعود من أسباب واهية، وفيما تضج عنابر السجون بمعتقلي الرأي ودعاة الإصلاح من شتى مكونات المجتمع وبعضهم منذ سنوات في عديد يصل إلى 30 ألفاً،

فقد أضاف النظام الأمني السعودي لهم نزلاء جدد وهذه المرة في الإعلان عن اعتقال الكاتب والإعلامي تركي الحمد الذي بات داخل السجن والتهمة التي ساقها النظام إساءته للدين.

وفي التفاصيل، وبعد حريقين حدثا السبت والأحد الماضيين، فقد اندلع حريق ثالث في ثلاثة صهاريج نقل وقود أمس الاثنين، بحي المنفوحة الواقع في القسم الجنوبي من العاصمة السعودية الرياض.

وفي تبرير أولي، قال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي بالرياض، النقيب محمد الحمادي، في بيان، إن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، مضيفاً إن الحريق خلف بركة واسعة من الديزل، وتسبب بحدوث حالات إغماء بين طالبات مدرسة قريبة من موقع الحريق. وجاء الحريق بعد يوم واحد من إعلان السلطات السعودية مقتل شخص وإصابة آخر بحروق، جراء حادث تصادم وقع على طريق الجبيل الظهران شرق السعودية، ما أدى إلى اشتعال صهريج محمّل بـ30 ألف ليتر من الديزل، وكذلك بعد يومين من مقتل ستة عمال أجانب في حريق بإحدى خزانات الوقود في الجبيل شرق المملكة.

وتسببت الحوادث بشل حركة السير على طريق الدمام – الجبيل، وتكدست مئات السيارات على جانبي الطريق، وهرعت دوريات أمن الطرق إلى الموقع، في محاولة لتنظيم حركة السير، ولجأ بعض قائدي المركبات إلى طرق رملية والسير المحلي، واحتراق العديد من السيارات القريبة، واحتراق عدد من خزانات الوقود في منطقة "الجبيل" الصناعية.

ويسود الداخل السعودي تساؤلات عدة حول الأسباب الفعلية وراء مسلسل الحرائق وكلها على صلة بقطاع النفط الذي يشهد نهباً واسعاً لعوائده المالية الخيالية بين أمراء آل سعود، فيما الشعب يعيش في فقر وبطالة وبيوت مستأجرة.

من جانب آخر، وفيما يعد معتقلي الرأي ودعاة الإصلاح في السعودية بالآلاف، ومع قمع السلطات الأمنية للتظاهرات المتواصلة للإصلاح والإفراج عن المعتقلين وآخرها أول أمس في عدد من المدن، منها الرياض والدمام وبريدة، فقد اعتقل الكاتب والمفكر المعروف تركي الحمد، وقالت مواقع رسمية سعودية إن الجهات الأمنية ألقت القبض على الدكتور تركي الحمد بتوجيه من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف
FreeNajd
11 years ago
عين حاخاماً إسرائيلياً مستشاراً له!..عبدالله يدخل في غيبوبة و تزاحم فيمابين أبناء الأسرة الحاكمة
***********
تنادي سلطات آل سعود التي تحكم العباد بقوانين قبلية متخلفة بنشر الديمقراطية والحرية في العالم، وبطبيعة الحال على طريقتها الخاصة،

في محاولة لإقامة أنظمة تشبهها حتى لا يأتي يوم وتنقلب شعوبها عليها، في وقت يتزايد الحراك الشعبي ليشمل عموم البلاد ما جعل السلطات تمارس الاعتقال التعسفي بحق المطالبين بالتغيير ومن يحاول المطالبة بالإفراج عن المعتقلين يكون له نفس المصير. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن هذا النظام يعيش حالة من الارتباك والتخبط خاصة مع تدهور صحة الملك عبد الله وتزاحم أبناء الأسرة الحاكمة فيما بينهم لسحب البساط من تحت أقدام منافسيهم.

وفي التفاصيل اعتقلت قوات الأمن السعودية أمس عشرات الرجال والنساء الأطفال بعد مشاركتهم في احتجاج أمام مكتب منظمة لحقوق الإنسان في الرياض للمطالبة بالإفراج عن ذويهم أو على الأقل إخضاعهم للمحاكمة، وقال الناشط علي الحطاب: إن قوات الأمن السعودية احتجزت ستة أطفال و23 امرأة ونحو 30 رجلاً، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تزيد الوضع سوءاً وأن ترهيب العائلات والتصدي لهم لن يجعلهم يتراجعون عن مطالبهم بإقامة محاكمات عادلة لذويهم.

ونشر ناشطون صوراً على موقع اجتماعي تظهر قوات الأمن وهي تحيط بحشد من الأشخاص، وذكرت أ ف ب: إن المشاركين في التجمع، وبينهم نساء وأطفال، رفعوا لافتات تدعو إلى إطلاق سراح المعتقلين ولكن قوات الأمن طوقت المكان ونزعت اللافتات.

ويأتي هذا التجمع كمتابعة لعدة تجمعات سبق تنظيمها من قبل أهالي المعتقلين في السجون السعودية، وذلك في تحد واضح للتحذير الذي أصدرته وزارة الداخلية الشهر الماضي من المشاركة في مثل هذه التجمعات متوعدة بالتعامل بحزم مع المخالفين.

ويؤكد حقوقيون أن نظام آل سعود يقوم باحتجاز آلاف الأشخاص دون توجيه اتهامات إليهم أو محاكمتهم، حيث تشير جهات حقوقية إلى وجود ما لا يقل عن 30 ألف معتقل، وذلك في رد واضح على ما تدعيه هيئة حقوق الإنسان التابعة لنظام آل سعود من وجود 4400 معتقل في سجون المباحث فقط.

في غضون ذلك، أفادت مصادر سعودية غير رسمية أن صحة الملك عبد الله قد تدهورت من جديد، وأنه في حالة خطيرة، وقد دخل في آخر 48 ساعة في غيبوبة طويلة اضطر الأطباء فيها إلى ربطه بجهاز التنفس الاصطناعي، كما أكد المغرد السعودي "مجتهد" أن الملك أصيب بفشل وظيفي
FreeNajd
11 years ago
تنبأ الأمير طلال بن عبد العزيز شقيق الملك وولي العهد، المقيم خارج السعودية بسبب خلافات مع دوائر الحكم العليا، بعد موت شقيقه الأمير نايف أن تنهار المملكة كما انهار الاتحاد السوفياتي قبل أكثر من عشرين عاماً،

ودعا لأجل تلافي هذا المصير إلى "جعل النظام السياسي نظاماً ملكياً دستورياً مقيد الصلاحيات والوظائف والأدوار، كما هو الحال مع الكثير من الأنظمة الملكية الدستورية في الغرب، وفي مقدمها النظام الملكي البريطاني، وأن يتم تشكيل مجلس برلماني منتخب، وحكومة منتخبة"، ويضيف أن هيئة البيعة لفظت أنفاسها حينما تجاوزها الملك بتعيين نايف ثم سلمان ولياً للعهد.

دعم الملوك والأمراء العرب "الديمقراطية المسلحة" في ليبيا وسورية خصوصاً، وضجت قنواتهم بمصطلحات التغيير والحرية، وواكبت المسلحين في مسيرتهم، ونقلت فتاوى وعاظ السلاطين، (وللمناسبة، فكل هؤلاء المعمّمين، وعلى رأسهم الشيخ القرضاوي، لم نسمع لهم كلمة أو فتوى بدعم وتسليح غزة، بل ابتلعوا ألسنتهم أو سُدّت أفواههم بحوالات مصرفية وغيرها من ملذات الحياة)!

تسابق الملوك والأمراء في الوعظ بضرورة التغيير وتداول السلطة والوقوف ضد "ديكتاتورية" الأسد، ونسوا أنهم ما زالوا في السلطة منذ تأسيس ممالكهم وإماراتهم من قبل الإنكليز، حتى أن بعضهم صادر الأرض والشعب وسميت البلاد باسم عائلته، وأصبح المواطنون رعايا وعبيداً.

لكن هؤلاء الملوك والأمراء، نسوا أو لم يفهموا سيدهم الأميركي الذي يبيعهم في لحظات الضرورة للإبقاء على مصالحه، ولم يعرفوا أن النار ستصل إلى ديارهم عاجلا أم آجلاً والسعودية والأردن بداية الطريق.

وفي السعودية بدأت النار تعلو فوق الرماد، بعدما هبت الرياح المحيطة والداخلية فكانت المعارضة المتعددة المذاهب والأطياف، التي جعلت السعودية تحت وطأة إرهاصات بشائر الزلزال الآتي من الخارج والداخل، وفي قراءة هادئة، فإن المسكنات التي بدأتها العائلة المالكة لم تؤت ثمارها، ولن تنتج في إسكات المظلومين، ولقد كتب عبد الرحمن الراشد الذي يشغل منصب مدير عام قناة العربية في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قائلاً: "في تصوري أن بلداً مثل السعودية، على الرغم من إمكانياته لا يحتمل ارتكاب الأخطاء، ولم يعد بلداً تحت التمرين، وليس صحيحاً أن المال هو حلاّل المشاكل، وليس صحيحاً أن الوقت أيضاً يحل المشاكل، والتحديات أمام الحكم السعودي لا تقل صعوبة عن غيرها، وهذا ما يجعلنا نبحث عن الحكمة والتجربة والمسؤولية والإحساس بالتا
FreeNajd
11 years ago
جديد حقوق الانسان لدى آل سعود .. تعذيب طفلة حتى الموت

فارقت الطفلة السعودية "لمى" الحياة بعد معاناة بسبب التعنيف المستمر الذي تعرضت له من قبل والدها "الداعية" الإسلامي بالقنوات الفضائية. والدة الطفلة لمى البالغة من العمر 5 أعوام التي قضت في العناية المركزة بأحد مستشفيات الرياض، قالت إن "والد طفلتها وطليقها الذي اشتهر بكونه داعية عبر القنوات الفضائية استخدم جميع أصناف التعذيب والتنكيل بابنتهما".

وأشارت إلى أن ابنتها قبل وفاتها كانت تعاني من نزفٍ في الرأس نتيجة لتعرضها لكسر في الجمجمة، بالإضافة إلى كسر مضاعف في يدها اليسرى وبعض الكدمات في أجزاء متفرقة من جسمها، فضلاً عن آثار الحروق بسبب تعرضها للكيّ.
وفي حوار مع قناة "العربية" أجراه الزميل محمد اليوسي تحدثت والدة الطفلة الراحلة "لمى" عن تفاصيل القصة التي بدأتها بالقول إنها مطلقة عن زوجها "الداعية" ويربطهما اتفاق بخصوص رؤيته للطفلة، وأخذها في الفترة الأخيرة لمدة أسبوعين ولم يرُدّها حتى فوجئت والدتها باتصال من الادعاء العام والتحقيق في حوطة بني تميم التي تبعد 160 كم جنوب الرياض، تطلب منها الحضور إلى مستشفى الشميسي.

يرد بالضحك والقهقهة
وأضافت الأم أنها عندما ذهبت إلى هناك وجدتها في حالة صعبة للغاية، وأفاد التقرير الطبي بأنها تعرضت للضرب بالسوط والسلك الكهربائي، بالإضافة إلى الكيّ والحرق، وأشارت الى إصابة الطفلة بالسكتة الدماغية والكسور في أطرافها وتعرضها للضرب المبرح ما أتلف كل جسدها.

وذكرت والدتها أن رئيسة الممرضات قالت عند رؤيتهم للطفلة وقت وصولها إنها أبكت كل من رآها، وأكدت أن والد الطفلة اعترف بضربها وقتلها.

وبيّنت الأم أنها لم تعرف ابنتها عند رؤيتها لها ولم تصدق ما رأته، وقالت: "أصبت بالإحباط الشديد، ولم أصدق ما أصاب لمى وأن لا رحمة في قلوب البشر".

والدة الطفلة قالت إنها قامت بسؤال زوجها السابق أكثر من مرة عن سبب تعامله السيئ مع ابنته ومعها، وكانت ردوده بالضحك والقهقهة فقط رغم أنه يظهر عبر شاشات التلفاز ليقدم المحاضرات الدعوية والنصائح التربوية.

وتحدثت عضوة جمعية حقوق الإنسان السعودية الدكتورة سهيلة زين العابدين حمّاد لـ"العربية"، وقالت إن لمى قتلت دون أي ذنب، وعبّرت عن خشيتها من أن لا ينال والدها القصاص وأن يحكم فقط بالسجن والجلد ويكون هذا مبرراً للآباء بقتل أبنائهم ولا يجدون رادعاً لهم.
FreeNajd
11 years ago
أربعة سعوديين من اغنى اغنياء العالم ..و 50 % من سكان السعودية فقراء

نشر موقع "بلومبرغ" الاقتصادي قائمة بأغنى 200 ملياردير في العالم. والتي تضم 4 سعوديين بلغت ثروتهم الاجمالية نحو 2.7 تريليون دولار، ما يعادل حجم الناتج الإجمالي لفرنسا التي تعد خامس أقوى اقتصاد في العالم. وافاد موقع "روسيا اليوم" امس السبت ان الأمير الوليد بن طلال صاحب شركة المملكة القابضة تصدر رجال الأعمال السعوديين بثروة تقدر بـ 22.9 مليار دولار، واحتل المركز الـ 20.

وجاء رجل الأعمال مالك شركات في الطاقة محمد العامودي، في المرتبة الـ100 في القائمة، بثروة تقدر بـ 10.1 مليارات دولار.

ووضع تصنيف "بلومبرغ" رجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، صاحب مصرف الراحجي في المركز الـ140 بثروة تقدر بـ 7.9 مليارات دولار، بينما جاء رجل الأعمال محمد بن عيسي الجابر في المرتبة الـ 142 بثروة تقدر بـ7.8 مليارات دولار.

جدير بالذكر، ان 50 بالمئة من سكان السعودية فقراء ومحتاجون، بحسب الاميرة السعودية بسمة بنت ال سعود، فيما اشار المتحدث باسم وزارة الشؤون الاجتماعية في السعودية محمد العاصمي إلى أن نسبة التسول بين المواطنين وصلت إلى 18 بالمئة، وبلغ عدد السعوديين المتسولين 733 مواطنا والإناث 3079 مواطنة.

هذا ما يكشف عن تناقض سافر بين معاناة سعوديين أثقلت ظهورهم قسوة الحياة وتدني مستوى الدخل وبين طبقة فاحشة الثراء
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.