FreeNajd  guestbook (104) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 Next > 
FreeNajd
11 years ago
الاندبندنت : النظام الوهابي في السعودية يستبدل منزل أم المؤمنين “خديجة بنت خويلد” بمراحيض عامة

2012/11/02

دقت صحيفة “الإندبندنت” ناقوس الخطر أول أمس بشأن المواقع الأثرية في بلاد الحجاز ، لاسيما منطقة مكة والمدينة وضواحيهما ، والانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها السلطة الوهابية في المملكة بحق الآثار الإسلامية .

فقد كتب الباحث والصحفي المتخصص بشؤون الآثار ، جيروم تايلور ، تقريرا كشف فيه عن قيام السعودية بهدم الكثير من المواقع الأثرية الإسلامية بهدف توسيع المسجد النبوي ليصبح “أكبر مسجد في العالم” ، وليتسع بالتالي إلى مليون وستمئة ألف حاج ، فضلا عن بناء مراكز تجارية وأماكن تسوق مختلفة .

وبحسب التقرير الموسع الذي يتهم “السعودية بتدمير تاريخ الإسلام بالبلدوزر” ، فإن خطط توسيع المسجد النبوي ستبدأ مباشرة فور انتهاء موسم الحج ، وفي ظل غياب أي خطة من شأنها الحفاظ على الآثار ، حيث يوجد إلى الغرب من المكان المستهدف بالتوسيع قبر النبي محمد وقبري الخليفتين عمر وأبي بكر .

وقال تايلور إن الأمر لا ينحصر في هذا ، فقد عمدت السلطات السعودية في أوقات سابقة إلى تجريف عدد من المواقع الأثرية في المدينة ومكة لبناء فنادق ضخمة وأبراج سكنية ومراكز تسوق .



أما الأكثر “ترويعا”، بحب تعبير الكاتب ، فهو ما حصل من محو كامل عن وجه الأرض لعشرات المواقع الإسلامية القديمة ، والتي يعود بعضها إلى عصر النبي محمد نفسه .

وينقل الكاتب عن «معهد الخليج العربي في واشنطن» وصفه لعمق الأزمة بقوله إن السلطة الوهابية “قامت في العشرين سنة الأخيرة بتدمير 95 في المئة من آثار مكة والمدينة التي تعود إلى ما قبل ألف عام” !!

ويتهم التقرير الفكر الوهابي بتعزيز هذه الممارسات على اعتبار أن القبور والمواقع الأثرية والمقامات “تعزّز الشرك بالله”! ولهذا، ومع بعض الاستثناءات ، مرّ هدم الآثار الإسلامية من دون أي تحديات تُذكر .

وتساءلت الصحيفة “في ظل انتفاض السعودية لأي شيء يمس الرسول ، ما السبب الذي جعل منزل زوجته خديجة (ابنة خويلد) يستبدل بمراحيض للعموم ، وما السبب الذي جعلها تهدم خمسة أو سبعة مساجد شهدت غزة الخندق ، و ما الذي سمح لها بتفجير مسجد في مكة يعود إلى أيام النبي بالديناميت” !؟

الصحيفة تشير ، بالمقابل ، إلى أن هناك سخطا عاما وسط سكان مكة والمدينة الذين يشاهدون هذه المجازر الوهابية بحق المدينتين المقدستين ، لاسيما منهم أولئك الذين جرى تهجيرهم بال
FreeNajd
11 years ago
قطر والسعودية تخططان لاسقاط الحكومة الكويتية

في أول رد على زيارة بندر بن سلطان رئيس مجلس الأمن القومي السعودي الى قطر ولقائه بأمير قطر والاتفاق على تأييد الحراك الوهابي السلفي في الكويت لاسقاط الحكومة الكويتية التي رفضت التصديق و الموافقة على الاتفاق الأمني لدول مجلس التعاون و الذي يتيح للقوات الامنية و المخابراتية و العسكرية لاي دولة في مجلس التعاون الدخول الى اراضي الدول الاخرى، أعلنت وحدة عسكرية في اكاديمية الملك عبد الله في الرياض تمردها على قيادة الجيش السعودي وتحصنت داخل الاكاديمية مما حدى بالقوات الخاصة السعودية الى مهاجمة الاكاديمية واقتحامها وقتل وجرح عدد من المتحصنين داخلها فيما تم اعتقال اكثر من عشرين اخرين .

وقد اربك التمرد هذا حكومة ال سعود حيث تخبط اعلامها الرسمي و المدفوع الثمن خارجيا في تبرير او شرح ما حدث فاعلنوا في البداية بان قنبلة يدوية انفجرت في الاكاديمية وادت الى انفجار قنبلة يدوية في الاكاديمية وادت الى قتل شخص واحد وجرح العشرات وجراح بعضهم خطيرة ثم انتبهوا الى الغباء السعودي الذ يفضح ما جرى حيث لا يمكن لقنبلة يدوية ان تجرح العشرات ولذلك سحبوا الخبر من المواقع الالكترونية ولم يعاد بثه في القنوات التلفزيونية السعودية حيث تبنوا بعد ذلك البيان الرسمي الذي وصف ما جرى بانه فعلا انفجار قنبلة يدوية ومقتل شخص وجرح تسعة مؤكدا ان جراحهم ليست خطيرة .
وقد فضحت بعض الصور التي نشرها ناشطون سعوديون الى كرات اللهب التي غطت الاكاديمية بسبب مهاجمة القوات الخاصة السعودية (و التي تتكون من 10 الاف شخص 90% منهم اردنيون ) للموقع المذكور للقضاء على التمرد ، كذب الرواية الرسمية السعودية التي تكلمت عن قنبلة يدوية الا اذا كانت القنابل اليدوية لال سعود تعني قذائف مدفعية وصواريخ هجومية تحمل على الهليكوبترات .
ان هذه الحادثة اربكت كل اركان الحكم السعودي خصوصا وان هذه الاكاديمية من المفترض ان يتخرج منها نخبة الموالين لال سعود فاذا حدث تمرد وعصيان فيها فان ذلك يعني انتشار الخلاف العائلي بين ال سعود الى الوحدات العسكرية و الامنية مما يهدد بتفتت وتقسيم المؤسسات التي تحمي الحكم السعودي ككل و التي كانت محل بحث ونقاش بين بندر و امير قطر مؤخرا بعد كشف ال سعود لخلية سعودية تعمل لصالح قطر داخل الحرس الوطني السعودي المكلف بامن العائلة المالكة في السعودية و الذي يعتبر اكبر خرق قطري للسعودية .
وقد تمخض لقاء بندر وأمير قطر ا
FreeNajd
11 years ago

نشرت مجلة "ناشيونال إنتريست" الأمريكية تحليلا سلطت الضوء على محاولات "الممالك العربية الثماني" في منع مشروع تسليح إيران النووي، كاشفة الدور الجوهري الذي تلعبه مملكة المغرب بين ممالك الخليج وإسرائيل فيما يتعلق بالشؤون الأمنية الاستخباراتية.

وصفت المجلة قرار دول الخليج الغنية بالنفط بضم دول أخرى مثل المغرب والأردن إلى التحالف الخليجي بـ"القرار التاريخي" والتطور المثير بين أعضاء مجلس دول الخليج وشعوبها، وعلى الرغم من أهميته إلا أنه استقبل بفتور، ونقلت تفسيرا عن شادي حامد، زميل في مركز سابان المتخصص في سياسة الشرق الأوسط بواشنطن، يقول أن السعوديين قلقون من الولايات المتحدة أن تدير ظهرها إليهم كما فعلت مع واحد من أقرب حلفائها في المنطقة، الرئيس المصري المخلوع، بينما وصف خبراء آخرون القرار بأنه خطوة يائسة من المستبدين لحماية أنفسهم من رياح التغيير.

وأشارت المجلة الأمريكية المتخصصة في الشؤون الخارجية إلى أن الأردن والتي تعتبر بمثابة "أرض مقدسة" تكره مخاطرة المنظمات غير الحكومة الدولية التي تواجه وتنخرط في جماعات المجتمع المدني في فلسطين والعراق، وقد خدم كل من الأردن والمغرب في "مكافحة الإرهاب" كجنود وجواسيس وخبرات في المساعدة في "إخماد" الجهاديين المعادين لإسرائيل، وشبكات القاعدة، وعلى الرغم من معاناة هذه الممالك من ضائقة مالية إلا أنها، دول الخليج والأردن والمغرب، دعمت بعضها البعض في هذه المساعي، وضرب الباحث مثلا على ذلك بالمغرب التي أعطت مستشفى عسكري على الحدود الأردنية السورية لرعاية ضحايا "آلة القتل" لبشار الأسد، وفي ذات الوقت ضمن للبلدين ضخ أموال من الخليج حتى لا يتضرروا ماليا، والتي بدأتها السعودية بمليار دولار سنويا ولمدة خمس سنوات، واعتبر الكاتب أن هذه المساعدات الاقتصادية "لاتقدر بثمن" وتحمل العبء جزئيا عن المساعدات الخارجية للولايات المتحدة في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد الأمريكي تحديات خاصة به.

وذكر الباحث أحمد شاراي، رئيس تحرير صحيفة أسبوعية مغربية ومدير محطة راديو ميد والخبير في شؤون المغرب وشمال أفريقيا وعضو أمناء معهد أبحاث فورين بوليسي وعضو المجلس الاستشاري للمجلة، أن زيارة الملك محمد السادس الأسبوع الماضي لأربع دول خليجية إضافة إلى الأردن كانت في سياق التأكيد على التعاون بين هذه الدول، وتعزيز الاستثمار في الأعمال التجارية في الخليج والمغرب والأردن.

وقال شاراي في البحث المنشور في المجلة الأمريكية
FreeNajd
11 years ago
الحدث : خطّة أميركية لتغيير النظام السعودي ينفّذها بندر

2012/10/15

كشفت صحيفة الحدث الالكترونية أن هناك خطة مدعومة من الولايات المتحدة لإيجاد هيكلية جديدة لنظام الحكم في السعودية يقوم بتنفيذها بندر بن سلطان صاحب العلاقة الحميمة مع الكيان «الاسرائيلي» والمقرب من الاستخبارات الاميركية بحسب الصحيفة.

وذكرت دوائر سياسية ودبلوماسية واسعة الاطلاع أن بندر ينتظر رحيل عبد الله بن عبد العزيز ليمسك بمقاليد الحكم والامور في السعودية معتمدا على أجهزة أمنية خاصة وبعض الامراء الذين يرتبطون به، ولهم علاقات وثيقة مع اجهزة استخبارية أجنبية. وأشارت المصادر الى أن بندر مستغلا وجود الملك ومرضه أجرى تغييرات واقالات في العديد من المواقع، وبشكل خاص جهاز الاستخبارات الذي يرأسه، وتمكن من خلع نائبه وهو أحد الامراء.

وتضيف الدوائر، أن بندر أقام علاقات استخبارية وثيقة مع قيادات في دول مجاورة، بات لها ارتباطات تنسيق وعمل مشترك مع الكيان «الاسرائيلي»، كجزء من خطته للسيطرة على مفاصل الحكم، باسناد استخباري اميركي.

وكشفت الدوائر عن أن بندر يدفع باتجاه اعلان المملكة دولة سلفية وهابية، لها أذرع مدعومة ماليا في العديد من الدول عبارة عن جماعات سلفية وهابية ارهابية لها أجندات مشبوهة تصل في النهاية في صالح البرامج والمخططات الاميركية الصهيونية في المنطقة، معادية بالمطلق للامة.



على صعيد آخر، حذرت وزارة الداخلية السعودية المشاركين في تجمعات تدعو إلى اطلاق سراح محكومين أو موقوفين لديها، مؤكدة ان رجال الأمن سيتعاملون «بحزم» مع المخالفين ونددت الوزارة بقيام «البعض بتنظيم تجمعات صغيرة لفترات زمنية محدودة في أماكن عامة ومختلفة للمطالبة بإطلاق سراحهم .

وكان العشرات من عائلات موقوفين تجمعوا امام سجن الطرفية شمال الرياض للمطالبة بالافراج عن اقاربهم ففرقتهم الشرطة بالقوة واعتقلت عددا منهم.

كما تجمّع العشرات امام المجلس الاعلى للقضاء في الرياض في خطوة مماثلة. وشهدت منطقة مكة تظاهرة شعبية ضد الفساد المتمثل في ادارة البلدية بعد وقف باصات عن العمل من دون وجه حق. ويتهم حقوقيون السلطات السعودية باحتجاز الاف الاشخاص من دون توجيه اتهامات اليهم او محاكمتهم، مشيرين الى انها تستغل خلافاتها مع المتشددين دينيا لسجن المعارضين السياسيين من توجهات اخرى.

وفي هذا المجال، اقدمت السلطات السعودية على اعتقال الشاعر الأديب عادل اللباد في منطقة القطيف شرق المملكة
FreeNajd
11 years ago
تستمر السعودية في معاملة النساء كأنهن قاصرات قانوناً، وتسمح لأولي الأمر الرجال بتحديد إمكانية عمل النساء وتعليمهن، والزواج والسفر والخضوع لجراحات معينة. ولم تلتزم الحكومة بوعدها المقدم عام 2009 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بإلغاء نظام ولاية أمر الرجال على النساء.

ووزارة الداخلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2009 ترفض إصدار جواز سفر جديد لطبيبة قلب مُطلقة تبلغ من العمر 43 عاماً، دون موافقة من ولي أمرها. وفي عام 2010 امتنع أعمام وأولي أمر امرأة بالغة سعودية أمريكية تعيش في الولايات المتحدة عن السماح لها بالحصول على جواز سفر سعودي. وفي مايو/أيار سمح والد نازيا كوازي الكندية الهندية البالغة من العمر 23 عاماً، سمح لها أخيراً بمغادرة السعودية بعد أن مكثت في المملكة منذ عام 2007 وتحفظ عليها فيها، بصفته ولي أمرها، ضد رغبتها، لأنه غير موافق على خطيبها.

وخسرت طبيبة في الأربعينيات من عمرها طعناً في المحكمة بإزاحة والدها كولي أمر لها بعد أن رفض تزويجها وصادر دخلها. وهي تعيش في مأوى للنساء. وقام شقيقان لامرأتين – واحدة في البريدة والأخرى في الرياض – يشغلان صفة ولي الأمر على السيدتين، بإجبار الشقيقتين على الزواج من خمس رجال على التوالي، بدافع الربح المادي، وضد رغبة كل منهما. في يناير/كانون الثاني 2010 حكمت محكمة في القصيم على سوسن سالم بثلاثمائة جلدة والسجن لعام ونصف العام بتهمة “المثول أمام المحكمة دون ولي أمرها”.

ولم ترد هيئة حقوق الإنسان السعودية على الرسائل التي تبعث بها إليها هيومن رايتس ووتش طلباً لمساعدة الهيئة لنازيا كوازي وسوسن سالم وعائشة علي ونساء أخريات في البريدة والرياض. وقالت سيدة من الرياض إنها اتصلت بالهيئة لكن الهيئة لم تنجح في مساعدتها.

النساء والأطفال الذين يقعون ضحايا للعنف الأسري يواجهون عقبات مجتمعية وحكومية تحول دون إنصافهم. في سبتمبر/أيلول ناقش مجلس الشورى – الذي يزاول بعض مهام البرلمان – مشروع قانون يهدف إلى تحسين حماية الأطفال من العنف. وفي مارس/آذار قال مسؤولون ببرنامج حماية الأسرة إنهم تلقوا 200 تقرير بتعرض أطفال لإساءات خلال الشهور الستة الماضية.

وتضيق السلطات السعودية كثيراً في تطبيق قواعد الفصل بين الجنسين في شتى أنحاء المملكة، بما في ذلك في أماكن العمل، مما يحول دون مشاركة المرأة الكاملة في الحياة العامة. وتشكل النساء نحو 14.4 في المائة من قوة العمل، وهو ما يُعتبر ثلاثة أضعاف نسبتهن في قو
FreeNajd
11 years ago
تستمر السعودية في معاملة النساء كأنهن قاصرات قانوناً، وتسمح لأولي الأمر الرجال بتحديد إمكانية عمل النساء وتعليمهن، والزواج والسفر والخضوع لجراحات معينة. ولم تلتزم الحكومة بوعدها المقدم عام 2009 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بإلغاء نظام ولاية أمر الرجال على النساء.

ووزارة الداخلية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2009 ترفض إصدار جواز سفر جديد لطبيبة قلب مُطلقة تبلغ من العمر 43 عاماً، دون موافقة من ولي أمرها. وفي عام 2010 امتنع أعمام وأولي أمر امرأة بالغة سعودية أمريكية تعيش في الولايات المتحدة عن السماح لها بالحصول على جواز سفر سعودي. وفي مايو/أيار سمح والد نازيا كوازي الكندية الهندية البالغة من العمر 23 عاماً، سمح لها أخيراً بمغادرة السعودية بعد أن مكثت في المملكة منذ عام 2007 وتحفظ عليها فيها، بصفته ولي أمرها، ضد رغبتها، لأنه غير موافق على خطيبها.

وخسرت طبيبة في الأربعينيات من عمرها طعناً في المحكمة بإزاحة والدها كولي أمر لها بعد أن رفض تزويجها وصادر دخلها. وهي تعيش في مأوى للنساء. وقام شقيقان لامرأتين – واحدة في البريدة والأخرى في الرياض – يشغلان صفة ولي الأمر على السيدتين، بإجبار الشقيقتين على الزواج من خمس رجال على التوالي، بدافع الربح المادي، وضد رغبة كل منهما. في يناير/كانون الثاني 2010 حكمت محكمة في القصيم على سوسن سالم بثلاثمائة جلدة والسجن لعام ونصف العام بتهمة “المثول أمام المحكمة دون ولي أمرها”.

ولم ترد هيئة حقوق الإنسان السعودية على الرسائل التي تبعث بها إليها هيومن رايتس ووتش طلباً لمساعدة الهيئة لنازيا كوازي وسوسن سالم وعائشة علي ونساء أخريات في البريدة والرياض. وقالت سيدة من الرياض إنها اتصلت بالهيئة لكن الهيئة لم تنجح في مساعدتها.

النساء والأطفال الذين يقعون ضحايا للعنف الأسري يواجهون عقبات مجتمعية وحكومية تحول دون إنصافهم. في سبتمبر/أيلول ناقش مجلس الشورى – الذي يزاول بعض مهام البرلمان – مشروع قانون يهدف إلى تحسين حماية الأطفال من العنف. وفي مارس/آذار قال مسؤولون ببرنامج حماية الأسرة إنهم تلقوا 200 تقرير بتعرض أطفال لإساءات خلال الشهور الستة الماضية.

وتضيق السلطات السعودية كثيراً في تطبيق قواعد الفصل بين الجنسين في شتى أنحاء المملكة، بما في ذلك في أماكن العمل، مما يحول دون مشاركة المرأة الكاملة في الحياة العامة. وتشكل النساء نحو 14.4 في المائة من قوة العمل، وهو ما يُعتبر ثلاثة أضعاف نسبتهن في قو
FreeNajd
11 years ago
المملكة العربية السعودية هي البلد الوحيد في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات , في المنتدى الاقتصادي العالمي 2009 في تقرير المؤشر العالمي للفجوة بين الجنسين جاءت السعودية في المرتبة 130 من أصل 134 بلدا من أجل المساواة بين الجنسين , ولا سيما في الفرص الوظيفية والتعليم والمشاركة السياسية كان البلد الوحيد الذي يسجل صفر في فئة التمكين السياسي
FreeNajd
11 years ago
صنفت دراسة بريطانية المرأة السعودية على أنها ثالث أجمل امرأة في العالم بعد المرأة المجرية والبولندية .واعتمدت الدراسة في اعلان هذه النتيجة على الرقة التي تتمتع بها الفتاة السعودية وكمية الحياء التي تبدو في تصرفاتها,الى جانب قدرتها الفائقة على التفاعل مع الموضة دون أن يفقدها ذلك شيئ من حشمتها.ولم تغفل الدراسة ذاتها الاشارة الى جمال المرأة السعودية المميز.فضلا عن الحنان الوافر الكامن في قلبها الذي يمدها بطاقة حب كافية.
يذكر أن المرأة السعودية قد احتلت أيضا المركز الاول في استفتاء أجرته احدى المجلات عن أكثر النساء جمال وأناقة في الخليج.
FreeNajd
11 years ago
الغالبية العظمى من الشعب السعودي لا يعرف أن هناك جزرا سعودية محتلة من قبل اسرائيل , فمنذ 1967 وحتى يومنا هذا وفي الوقت ذاته قد يسخر البعض منهم من دول اخرى لديها نفس المشكلة.. كجزر الامارات المتنازع عليها من ايران والإمارات وهضبة الجولان بالنسبة لسوريا ومزارع شبعا بالنسبة للبنان وفلسطين بالنسبة للفسطينيين
هاتين الجزيرتين هما صنافير وتيران جزيرة تيران مساحتها: 80 كم مربع جزيرة صنافير مساحتها: 33 كم مربع


أولا: موقع الجزر


كما هو واضح من الصور...الجزر لها موقع استراتيجي مهم للغاية بالنسبة لاسرائيل
لأنها تحرس منفذها الوحيد الى البحر الأحمر
الجزيرة الكبرى هي تيران والصغرى هي صنافير ولو وضعت أي دولة فيها معدات عسكرية
فتستطيع ان تشل حركة السفن الاسرائيلية عبر ميناء ايلات وخليج العقبة تماما

ثانيا: قصة احتلالها
احتلتها اسرائيل عام 1967 لأهميتها الاستراتيجية
ومن بعدها صارت السعودية ومصر كل واحدة ترمي مسؤولية الجزر على الثانية
عشان لا تتورط مع شعبها بملكية جزر محتلة
بس الحقيقة المرة هي انها جزر سعودية رسميا ولكن تخضع للسيطرة المصرية

ثالثا: الخروج الاسرائيلي منها
خرجت اسرائيل عسكريا من هذه الجزر بعد اتفاقية كامب ديفيد
ولكن لأهمية هذه الجزر الكبيرة فقد حرصت على أن تفعل شيئا
يجعل استغلال هذه الجزر في امور عسكرية او حتى تجارية شيء مستحيل
فقامت بتفخيخ الجزر بالألغام الأرضية بشكل يتعذر معه الاستفادة من هذه الجزر في تعطيل اسرائيل


رابعا: ما بعد الخروج الاسرائيلي
يبدو ان اسرائيل ورغم تلغيم الجزر فانها ارادت ان تضمن سلامة هذا المنفذ تماما
وبشكل لا يسبب لها أي صداع مستقبلا..فتم الاتفاق على ان تتم ادارة هذه الجزر عبر الامم المتحدة
عن طريق القوة متعددة الجنسيات والتي تم فتح مكتب لها في الجزيرة
لمراقبة التزام جميع الأطراف
منذ متى والحكام العرب يجرؤون على خرق الاتفاقيات
بالعربي الجزر تم مسحها من الخريطة العربية نهائيا

بالمناسبة تذكرون اعتراض حسني مبارك الكامل على الجسر
الذي يربط السعودية بمصر ويمر بهذه الجزر؟
هل تعلمون الآن لماذا رفض المشروع بشكل كامل؟
اعتقد ان المسألة اصبحت واضحة للجميع


يران هو ممر مائي عرضه
4,50 كم بين شبه جزيرة سيناء و شبه جزيرة العرب، ويفصل خليج العقبة عن
البحر الأحمر. وتوجد جزيرتان مصريتان في الممر المائي وهما تيران وصنافير.

التسمية الصحيحة
FreeNajd
11 years ago
الغالبية العظمى من الشعب السعودي لا يعرف أن هناك جزرا سعودية محتلة من قبل اسرائيل , فمنذ 1967 وحتى يومنا هذا وفي الوقت ذاته قد يسخر البعض منهم من دول اخرى لديها نفس المشكلة.. كجزر الامارات المتنازع عليها من ايران والإمارات وهضبة الجولان بالنسبة لسوريا ومزارع شبعا بالنسبة للبنان وفلسطين بالنسبة للفسطينيين
هاتين الجزيرتين هما صنافير وتيران جزيرة تيران مساحتها: 80 كم مربع جزيرة صنافير مساحتها: 33 كم مربع


أولا: موقع الجزر


كما هو واضح من الصور...الجزر لها موقع استراتيجي مهم للغاية بالنسبة لاسرائيل
لأنها تحرس منفذها الوحيد الى البحر الأحمر
الجزيرة الكبرى هي تيران والصغرى هي صنافير ولو وضعت أي دولة فيها معدات عسكرية
فتستطيع ان تشل حركة السفن الاسرائيلية عبر ميناء ايلات وخليج العقبة تماما

ثانيا: قصة احتلالها
احتلتها اسرائيل عام 1967 لأهميتها الاستراتيجية
ومن بعدها صارت السعودية ومصر كل واحدة ترمي مسؤولية الجزر على الثانية
عشان لا تتورط مع شعبها بملكية جزر محتلة
بس الحقيقة المرة هي انها جزر سعودية رسميا ولكن تخضع للسيطرة المصرية

ثالثا: الخروج الاسرائيلي منها
خرجت اسرائيل عسكريا من هذه الجزر بعد اتفاقية كامب ديفيد
ولكن لأهمية هذه الجزر الكبيرة فقد حرصت على أن تفعل شيئا
يجعل استغلال هذه الجزر في امور عسكرية او حتى تجارية شيء مستحيل
فقامت بتفخيخ الجزر بالألغام الأرضية بشكل يتعذر معه الاستفادة من هذه الجزر في تعطيل اسرائيل


رابعا: ما بعد الخروج الاسرائيلي
يبدو ان اسرائيل ورغم تلغيم الجزر فانها ارادت ان تضمن سلامة هذا المنفذ تماما
وبشكل لا يسبب لها أي صداع مستقبلا..فتم الاتفاق على ان تتم ادارة هذه الجزر عبر الامم المتحدة
عن طريق القوة متعددة الجنسيات والتي تم فتح مكتب لها في الجزيرة
لمراقبة التزام جميع الأطراف
منذ متى والحكام العرب يجرؤون على خرق الاتفاقيات
بالعربي الجزر تم مسحها من الخريطة العربية نهائيا

بالمناسبة تذكرون اعتراض حسني مبارك الكامل على الجسر
الذي يربط السعودية بمصر ويمر بهذه الجزر؟
هل تعلمون الآن لماذا رفض المشروع بشكل كامل؟
اعتقد ان المسألة اصبحت واضحة للجميع


يران هو ممر مائي عرضه
4,50 كم بين شبه جزيرة سيناء و شبه جزيرة العرب، ويفصل خليج العقبة عن
البحر الأحمر. وتوجد جزيرتان مصريتان في الممر المائي وهما تيران وصنافير.

التسمية الصحيحة
FreeNajd
11 years ago
الوهابيون يرددون أن الديمقراطية حرام... السعودية عاصمة الفكر السلفي رغم الحماس القطري (أدوات السيطرة)


باتت السلفية اليوم مكونا في السياسة الخارجية للعربية السعودية، تسعى الرياض من وراء نشرها إلى مجابهة تحديات كبرى أولها تأجيل مطالب التغيير الديمقراطي في الداخل والاحتماء من إيران وتهديدات التشيع وبناء درع ديني في مواجهة حركة إسلامية زاحفة هي "الإخوان المسلمون".
سفيان فجري (نص) -

يدل مفهوم السلفية على نزعة احتجاجية على التطويرات التي طرأت على المستويات العقائدية والفكرية والتعبدية للدين، أما من الناحية الاجتماعية، يقول عبد الحكيم أبو اللوز الباحث في الحركات السلفية، فتتجلى النزعة السلفية في حركات ذات طابع طائفي، تحاول ضمان الاستقلالية تجاه العلاقات الاجتماعية السائدة، وتتبنى تدينا طائفيا راديكاليا ترفض بموجبه المؤسسات الاجتماعية والسياسية، وتنزع إلى الحفاظ على أقصى حد من الحرية تجاه ما درج عليه المجتمع الرسمي من عادات وسلوكيات دينية، مستوحيا طقوسه الخاصة من مذهبية دينية أخرى، أو من تأويل مختلف للديانة الرسمية.

وفي سياق ما يعيشه العالم العربي اليوم من تحولات احتجاجية على الأنظمة السياسية الحاكمة، يشكل السلفيون الوهابيون رقما مهما في الصراع على السلطة كما هو الشأن في اليمن ومصر والكويت، فيما ما يزال ممثلوهم في دول أخرى يقاتلون لدخول المعترك السياسي، كما هو الحال في سوريا.

والسلفيون جميعهم، على اختلاف جماعاتهم، يولون جهة الرياض، التي تعتبر عاصمة الفكر السلفي بامتياز، على الرغم من المنافسة القطرية الخفيفة التي لم ترق بعد إلى زعزعة السعودية عن الريادة في قيادة الفكر الوهابي – السلفي في العالم.

أيديولوجية النظام السعودي

ونشأة السلفية الوهابية كانت في أرض نجد بشبه الجزيرة العربية، من خلال تحالف بين محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود قام على نشر الدعوة السلفية. واليوم تعتبر المملكة العربية السعودية الراعي الأول للتيار السلفي الوهابي في العالم.

وتشكل السلفية، يقول عبد الله الرامي الباحث في الحركات الإسلامية والجهادية في العالم العربي، أساسا للشرعية السياسية والدينية للنظام السعودي، من خلال الدور الذي تلعبه المؤسسة الدينية في توفير الإطار الشرعي والإيديولوجي لآل سعود في ممارسة السلطة.

وبما أن الدولة السعودية هي دولة دينية بامتياز، يضيف الرامي، تغيب فيها معالم الدولة المدنية الحديثة، فقد كان التحالف مع المؤسس
FreeNajd
11 years ago
السعودية على شفا الثورة؟

الثورة آتية الى السعودية لا مَحالة. جميع المعطيات والأرقام تشير الى ذلك. التاريخ، الفكر الاستبدادي، الفقر، انعدام المساواة، التركيبة الاجتماعية، الخلافات المقبلة على الحكم…

جميعها عوامل تؤكّد أن الثورة التي عمل آل سعود على تأجيلها منذ انتفاضات الربيع العربي، في طريقها الى ربوع المملكة، لكن السؤال هو متى، وكيف سيتعامل الرئيس الأميركي المقبل مع التحدي الأكبر عندما ينفد الوقت ويبدأ انهيار أكبر شركائه الشرق أوسطيين؟

كل تلك المعطيات عالجتها الصحافية كارين إليوت هاوس في كتابها عن السعودية «On Saudi Arabia:Its People, Past, Religion, Fault Lines and Future». شرحت بشكل تفصيلي عوامل تفجر الثورة داخلها ثم انهيارها، ومكونات شعبها وتاريخها ودينها والخطوط الحمراء ومستقبلها. قدمت صورة قاتمة عن البلاد التي تغلي بالتوترات والغضب الداخليين.

وينقل تقرير لموقع «مونيتور» عن الكتاب، الذي صدر حديثاً، أن أكثر من 60 في المئة من السعوديين هم دون العشرين، غالبيتهم لا تملك الأمل في الحصول على وظيفة. 70 في المئة من السعوديين غير قادرين على تملك منزل. 40 في المئة دون خط الفقر.

ويُعَدّ أفراد الأسرة المالكة، الأمراء والأميرات، أكثر من 25 ألف فرد، ويملكون غالبية الأراضي والمصالح القيّمة، بما أن النظام يقدر لكل منهم راتباً وثروة. وأكثر، المملكة لا تأكل مما يزرع أبناؤها، ولا تلبس مما يصنعون، حياة المملكة تقوم على عمل العمال الأجانب. الـ 19 مليون سعودي يعتمدون على 5.8 ملايين عامل أجنبي لتسيير الأعمال.

وبحسب هاوس، فإن الاختلافات بين الأقليم، وحتى «العنصرية الإقليمية»، «هي واقع يومي في الحياة السعودية». فأهل الحجاز في الغرب والشيعة في الشرق مستاؤون من أسلوب الحياة الصارم للوهابية، الذي فُرض باسم القرآن في صحراء نجد الوسطى.

إضافة إلى ذلك، بات التمييز الجنسي، وهو ضرورة بالمفهوم الوهابي، مشكلة متنامية، بعدما أصبحت المرأة السعودية متعلمة ومن دون أمل في الحصول على عمل. 60 في المئة من المتخرجين السعوديين نساء! لكنهم لا يشكلون سوى 12 في المئة من القوى العاملة.

ثورة في السعودية، لن تكون مماثلة في أي بلد عربي. ثورة في السعودية تعني ثورة في ثاني أكبر احتياطي للنفط في العالم، بما أن برميلاً من أصل 4 ينتج هناك.

إضافة الى ذلك، فإن التحالف الأميركي السعودي هو الأقدم في المنطقة، يعود الى عام 1945 حين التقى الرئيس الأمير
FreeNajd
11 years ago
في السعودية.. سائق يغتصب طبيبة أسنان أثناء ايصالها للمسجد

افادت صحيفة "سبق" السعودية بأن مقيما من جنسية عربية (36 سنة) اغتصب طبيبة أسنان من جنسية عربية (28 سنة) تحت تهديد السلاح الأبيض بعدما أن استقلت سيارته ليوصلها للمسجد الحرام للصلاة.

وتدل المعلومات التي حصلت عليها "سبق" على أن الطبيبة وبعد خروجها من العيادات الخاصة التي تعمل بها بحي الخنساء، استوقفت سيارة خاصة بغية الوصول للحرم للصلاة. والا أن السائق اتجه لمنطقة مظلمة وخالية من المارة، واغتصب المرأة تحت تهديد السلاح الأبيض، ثم ترك الضحية في الشارع العام بمنطقة جياد.

وقدمت الطبيبة بلاغاً لدى الجهات الأمنية وأُحيلت لمستشفى النساء والولادة والأطفال بجرول لاجراء الفحوصات، وإصدار تقرير طبي بحالتها الصحية والنفسية السيئة للغاية.

وتولى مركز شرطة جياد ملف التحقيق بالقضية، ونجحت فرق البحث والتحري الجنائي بالشرطة في تحديد هوية المجرم وأُلقي القبض عليه، وجرى التحقيق معه بمركز شرطة جياد.

وأُحيل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة بحكم الاختصاص في انتظار الحكم الشرعي، وفقا للصحيفة.
FreeNajd
11 years ago
">http://dampress.net/photo//syriaa/alsud-5062962e45c10.jpg" border="0"/>
بدون تعليق
الصورة تعبر عن نفسها
هذا هو اغلب الشباب السعودي
FreeNajd
11 years ago
ماذا فعلت أمريكا عندما تمت الإساءة لبوش الأب؟

قبل عشرين سنة قامت رسامة عراقية تحمل اسم ليلى العطار برسم لوحة كاريكاتورية لبوش الاب ووضعتها على ارضية مدخل فندق الرشيد الذي كانت تعقد فيه المؤتمرات الصحفية ويسكن فيه كبار الشخصيات العراقية والعالمية ايام نظام صدام.
في حينها كان على كل من يريد دخول الفندق ان يدوس على صورة بوش الاب المتهم بانه ارتكب جرائم حرب بحق العراقيين وفرض الحصار الاقتصادي عليهم.

اثارت تلك اللوحة الادارة الامريكية وقواتها المسلحة والسي اي اي.
لذلك وفي ليلة ظلماء من عام 1993
تم اطلاق ثلاث صواريخ امريكية على بغداد استهدف احدهم بيت الرسامة ليلى العطار واحالها واهلها اشلاءا!!!.

كل ذلك لا لشيء سوى لانها رسمت صورة جورج بوش على ارضية فندق فيما اعتبرته الادارة الامريكية اساءة لرئيسها !!!
اين حرية التعبير؟؟؟؟
اين حرية ابداء الراي؟؟؟
اين القانون في قتل الرسامة بدون محاكمة ؟؟؟؟
وعلى ماذا كان يجب ان تحاكم؟؟؟
وما ذنب زوجها واطفالها؟؟؟
كل ذلك لم يسأل عنه أحد!!.

لماذا رسم صورة مسيئة لبوش تقتضي قتل من رسمها
بينما تمثيل فلم مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقتضي منا ان نسكت وان نبلع الاهانة ؟

لماذا يحق لرسام الدنمارك ان يرسم صور نبينا كيفما يحلوا له ونسكت!
بينما يقتل كل من يستهزء بالرئيس الامريكي ويسخر منه؟!.

هل يحق لنا ان نقتل رسام الدنمارك والقس الصليبي جوزن والاقباط الذين شاركوه فعلته الحقيرة مثلما فعل الامريكان مع ليلى العطار؟؟؟
ام انكم تعتقدون ان بوش اعز في صدوركم
من معزة الله ورسوله في قلب ملياري مسلم؟!!

المعلومة من ويكيبيديا
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B7%D8%A7%D8%B1
FreeNajd
11 years ago
كشفت مجلة الإيكونومست في تقرير لها، عن استهلاك الخمور في بعض اكبر الدول الاسلامية ، وبدا في الدراسة ان الدولة الاكثر استهلاكا هي لبنان على الرغم من صغر مساحتها وقلة عدد السكان ، بينما جاءت الباكستان في مرتبة متأخرة ، وجاءت السعودية في المرتبة السادسة من بين ثمانية شملتهم العينة متقدمة على استهلاك ليبيا وباكستان ,

يذكر ان الخمور ممنوعة في السعودية ، ويحظر بيعها او استهلاكها ، ولاتمر ابدا عبر المنافذ الرسمية ، ولكن يتم تهريبها عبر وسائل غير شرعية ، ويتم معاقبة كل من يهربها او يتعاطها مخالفا للقانون
FreeNajd
11 years ago
المقال السابق غلى الرابط التالي
http://topnews-nasserkandil.com/topnews/share.php?sms_id=23573
FreeNajd
11 years ago
لماذا أعتقلت السلطات السعودية الشيخ الدكتور خالد الماجد ؟!!



ماذا لو قال السعوديون: الشعب يريد إسقاط النظام!! مقال انتهى بكاتبه الدكتور خالد الماجد إلى السجن

(نص المقال)

بالمختصر .. وطننا بما فيه ومن فيه يشعرنا -وعلى الدوام- أننا غرباء الدار.. كأننا لاجئون أو ضيوف ثقلاء على الأسرة (الأُولى)! نأكل ونشرب على استحياء.. ونمتن كثيراً كلما طالت مدة البقاء .. عيب علينا التبرم أو المطالبة أو الانتقاد.. فما على المحسنين من سبيل!! ليس لنا من الأمر شيء.. وما لنا حق في شيء.. وكثير علينا كل شيء.. ومنة علينا كل شيء.. إن حرمنا فعدل.. وإن أعطينا ففضل!! فتباً لهذه المواطنة !! وتباً للعبودية!!

ثمة سؤال ملح: هل حالنا أحسن من حالهم في تونس ومصر؟ حين سمعت التصريح السعودي المرحب بالانتقال السلمي للسلطة في مصر وبقيام حكومة وطنية تحقق آمال وتطلعات الشعب المصري.. قلت: ومرحباً بهذا الترحيب.. ولكن الأقربين أولى بالمعروف!!

ماذا لو أن المصدر المسئول قال –مثلاً-: ونبشر الشعب بالانتقال السلمي للسلطة من الملكية المطلقة إلى الملكية الدستورية وقيام نظام شوري حقيقي!!

كانت لافتات الثائرين تطالب بـ: الحرية العدل المساواة.... وتشجب: البطالة الفساد الظلم.... كانت تطالب بإسقاط النظام الفاسد الذي ينظم ويكرس ويشرع الجريمة الواقعة على الشعب من أصحاب النفوذ.. وأذنابهم المسبحين بحمدهم..

وأي شيء هذا الذي أغضب المصريين والتوانسة فأسقطوا نظاميهما ليس موجوداً عندنا؟!
أما حرية الرأي فبيننا وبين مصر فيه أمد بعيد .. كتب عبدالحليم قنديل مقالاً عن حسني مبارك قبل سنتين لو كتبه أحدنا عن أمير لجدع أنفه ولغيبته السجون.... الممتلئة الآن بالآلاف!!

وأجزم أن أعلا فاتورة فساد مالي دفعت منذ آدم عليه السلام وإلى يومنا هذا وربما إلى قيام الساعة هي فاتورة فسادنا المالي !! حتى أنك تحار من أين تبدأ... من إقطاعات لأفراد ترسم حدودها الهليكوبتر... ضاق بها البر والبحر .. (فلطشت) جميع الطعوس الزينة العامرة وغير العامرة .. وسيجت الجبال الشاهقة .. ويحتاج من يريد النزهة مسافة قصر ليجد طعساً يجلس عليه هو وعياله البائسون!

وعندنا -فقط- يمكن للكبراء اقتطاع الشواطئ وما يلي الشواطئ من البحر!! والله (يخلي) الرمال الدافنة للبحار الدافئة، لإقامة الشواطيء العامرة!!

بينما ثلثي المواطنين لا يملك الواحد منهم أرضاً يقيم عليها بيتاً كئيباً يؤيه وأولاده .. ويكتفي (بصندقة) تح
FreeNajd
11 years ago
أكدت مصادر مطلعة لـ (المنــــارالمقدسية) أن أعداد الارهابيين من أجهزة الاستخبارات التركية والسعودية والقطرية المعتقلين لدى الجيش السوري هي أكبر بكثير من الاعداد التي نشرت، وأن مسؤولا استخباريا سعوديا من بين المعتقلين تحدث خلال التحقيق معه عن دور اسرائيل في اسناد الارهابيين بتنسيق مع السعودية، وحجم الارتباط والتعاون بين الرياض وتل أبيب والزيارات المتبادلة للمسؤولين من البلدين. وهذا ما يفسر التحرك القطري باتجاه روسيا وايران من أجل اقناع القيادة السورية بالافراج عنهم.

وأفادت المصادر أن أحد رجال جهاز الاستخبارات السعودي المعتقل لدى الجيش السوري، اعترف بأن هذا الجهاز السعودي بالمشاركة مع جهازي الاستخبارات في قطر وتركيا أقدموا على قتل اكثر من ثلاثين شابا من جنسيات عربية رفضوا المشاركة في العمليات الارهابية، وأن اعداد من أهالي من غرر بهم يقبعون تحت التعذيب في سجون قطر وتركيا والسعودية لأنهم وصلوا الى هذه البلاد لمعرفة مصير أبنائهم الذين غادروا أوطانهم بعد أن حصلوا على عقود للعمل.

وأضافت المصادر أن عائلات كثيرة في تونس والمغرب واليمن والجزائر وغيرها من الدول صدمت عندما علمت بأن أبناءها قد قتلوا في سوريا، لأن هذه العائلات تعتقد أنهم غادروا الى دول الخليج بهدف العمل،لكن، القلق أصابهم عندما انقطعت اخبارهم منذ شهر شباط الماضي، واعترف الاهالي بأن حكوماتهم لم تعطهم اجابات شافية عن مصير أبنائهم، ويتهمون حكام قطر والسعودية بالضغط عليهم وتهديدهم للالتحاق بالمجموعات الارهابية فوق الساحة السورية.
FreeNajd
11 years ago
النظام السعودي يحذر أئمة المساجد من الدعاء بهلاك اليهود

في أحدث دليل على مدى تورط النظام السعودي في المخطط الصهيوني الأمريكي لتدمير وتفتيت المنطقة، وفي مقدمتها سورية، وفي الوقت الذي يقدم فيه السلاح والمال والدعم الإعلامي وترسل العصابات الإرهابية لقتل السوريين تحت دعاوى "الجهاد"،

أمر نظام آل سعود في بيان أئمة المساجد بمنع الدعاء بـ "الهلاك" على اليهود، في وقت طالبت منظمات دولية من النظام السعودي تمكينها حضور جلسات محاكمة معتقلين سعوديين يطالبون بالإصلاح السياسي، فيما تعج سجون آل سعود بآلاف المعتقلين السياسيين وتقمع القوات الأمنية التظاهرات السلمية المنادية بالإصلاح.
ونقلت وكالات الأنباء عن الشؤون الإسلامية السعودية تحذيرها أئمة المساجد والدعاة من الدعاء بـ "الهلاك" على اليهود أثناء خطبة الجمعة أو الصلاة، موجهة كتاباً خطياً بذلك لكافة الأئمة. وطالبتهم بعدم التلفظ بأي دعاء لا تسمح به السلطات، مبررة ذلك وكعادتها بأنها أدعية لم ترد في السيرة النبوية، وحذرت الوزارة من الدعاء بتعميم الهلاك على اليهود، مشيرة إلى أن "الصحيح" هو الدعاء على "المعتدين" فقط وأن التعميم "لا يجوز شرعاً".
وأثار القرار ردود فعل واسعة على المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، وعلق محللون بالتساؤل: ما الذي تغير فجأة، كيف يوجه النظام السعودي هذا التحذير، وكيف يبرر قيامه على مدى عقود بإلزام أئمة المساجد بذلك ووقفه الآن، وهل هو لكسب مزيد من الرضا الإسرائيلي والصهيوني، خصوصاً وأن التغيير والإصلاح السياسي داخل السعودية يجري بخطا حثيثة.
في الأثناء، وفيما يقبع عشرات آلاف المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي داخل السجون بدعوى مطالبتهم بالإصلاح السياسي، طلبت ست منظمات حقوقية دولية من السعودية تمكينها من مراقبة أربع قضايا معروضة على المحاكم لنشطاء حقوقيين في بلاد يتهمونها بإجراء محاكمات ظالمة.
وتشير وثائق المحاكم إلى أن المحامي والناشط السعودي وليد أبو الخير والكاتب مخلف الشمري وأستاذي الجامعة ناشطي حقوق الإنسان عبد الله الحامد ومحمد القحطاني يواجهون اتهامات تشمل تشويه سمعة الدولة والتعاون مع منظمات حقوقية دولية والتشجيع على التظاهرات.
ووجهت منظمتا "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" انتقادات للسعودية بسبب إجراء محاكمات غير عادلة، واتهمتا النظام السعودي بحبس سجناء سياسيين، وجاء في طلب المنظمات الدولية أن هؤلاء المعتقلين الذين يدعون على مدار السنوات
Browse Pages:< Previous 1 2 3 4 5 6 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.