Farag10  guestbook (306) Sign guestbook

Browse Pages:< Previous 5 6 7 8 9 10 11 Next > 
Farag10
12 years ago
(الورقات - مأرب): اقتحم الحوثيون دار القرآن الكريم والعلوم الشرعية بعاهم كشر حجة، وعبثوا بكل محتوياته، كما وحولوه إلى مجلس للمقيل والقات، وقاموا بترك القمامة في أروقته وتمزيق إذاعته وإطلاق الأعيرة النارية على شبابيكه وجدرانه والمراوح التابعة له وإطلاق النار على صومعة الجامع.
كما قام الحوثيون بإحراق 3000 نسخة من المصحف الشريف، مطبوعة على نفقة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وشوهدت المئات من المصاحب التي كانت بكل غرفة ومرفق من مرافق الدار ممزقة على الأرض.
كما قام الحوثيين خلال مكوثهم وإقامتهم بدار القرآن بعاهم بنهب كافة محتويات الدار فقد أخذوا المولد الكهربائي الذي تقدر قيمته بأكثر من مليون ريال، إضافة إلى أخذ خزان الماء التابع له وتمزيق كافة الأسلاك الكهربائية التابعة له وهدم سقف غرفة المولد، كما قاموا بتكسير كافة شبابيك الدار وخلع الأبواب وأطلقوا النار على كافة جدران الدار من الداخل، وأطلقوا الرصاص على مفاتيح الكهرباء وقاموا بنهب كافة محتويات غرف الطلاب من الدواليب الخاصة بهم في غرف الدار وكسروا كل الأجهزة المرئية والمسموعة، وقاموا أيضا بنهب كافة محتويات مطبخ الدار ابتداء بأنابيب الغاز وانتهاء بأدوات الطبخ التي تبلغ قيمتها بأكثر من خمسمائة ألف ريال كما قاموا بإحراق المطبخ وإضرام النار فيه بعد الانتهاء من نهبه.
كما أتلف الحوثيون كافة التابعة لدار القرآن والتي يصل عددها إلى أكثر من 200 سرير وأخذوا كافة الفرش التابعة لطلاب الدار، وقاموا بخلع حنفيات المياه، وأطلقوا الرصاص في خزانات الماء وعلى أبوابه.
أما جامع الدار فلم يراعوا له حرمة فبدلا من استخدامه للصلاة وذكر الله فقد استخدموه للمقيل والتخزينة والشمة والدخان وتركوه وكأنه زريبة مواشي، وليس بيتا من بيوت الله واستخدموه كغرفة نوم ونهبوا كل المصاحف التي فيه وعاثوا فيه فسادا كما قاموا بخلع الباب الخلفي له من اتجاه القبلة وأخذوا المايكروفونات.
كما قام الحوثيين بهدم الكثير من الجدران التابعة للدار والجامع وعبثوا بسكنات المدرسين والطلاب وسكن الأيتام وعبثوا بمحتويات الطلاب ونهب ممتلكات الطلاب من نقود وكتب وغير ذلك، بالإضافة إلى تمزيق ملابس الطلاب.
أما المكتبة الخاصة بالدار فلم يعد لها أي أثر حتى خشب المكتبة انتهى، وأما كتب المكتبة فقد أحرقت بالكامل وخاصة كتب السنة منها وباقي الكتب مزقت، ويقدر عددها بمئات الكتب من أمهات الكتب والكثير من المجلدات النادرة والكثير من المراجع التي
Farag10
12 years ago
(الورقات - المدينة النبوية): استوقفني بالأمس كلامٌ كتب هنا في هذه الشبكة (بقصد شبكة سحاب السلفية) وغيرها من الشبكات استنكرته وهو بخصوص: أن شيخنا محمد بن هادي المدخلي يتراجع عن تبديع الشيخ يحي الحجوري، فأراد الله تعالى أن أزور شيخنا هذه الليلة بين مغربٍ وعشاء ، ليلة الخميس الموافقة لـ 27-1-1433هـ وكذلك أخٌ لي من قطر، فوجدت الشيخ مهموماً بحال إخواننا المجاهدين في دماج وكتاف يسأل عن حالهم وتكاد عبراته تسبق عباراته فذكرت له شيئاً يسيراً فتدفق علينا فذكر لنا من الوقائع في كتاف والبشائر بسقوطها أجمع في أيدي أهل السنَّة وما استولوا عليه من سلاح بأنواعه وأنهم غنموا أشياء ثقيلة وعددها وكأنه والله يقاتل معهم!
أدهشني هذا ولكنَّها من هذا العالم الغيور المجاهد لا تستغرب...
بل وأخبرنا أنه باتصال بالشيخ عبدالوهاب الشميري أولاً بأول وكان حريصاً على الاتصال بالشيخ يحي الحجوري هذا اليوم فرتب الشيخ عبدالوهاب له موعداً، ولكنَّ الاتصال تعثر بسبب خطوط الهاتف، قال لنا الشيخ أبشركم أنَّ النصر قريب ما بقي إلا الشيء القليل.
وقال شيخنا: الآن يريدون الصلح بعد أن عاثوا فساداً؟
وقد اتصلت لإخواننا وقلت لهم لا ترضوا إلا بصلح فيه إذلال للحوثيين وعزة لكم وإلا فلا!!
وهو يكرر مقولته والله والله لو كنت في اليمن لجلتها جميعها تحريضاً على جهاد الحوثيين، فليس في جهادهم شك أنه من أعظم القرب والله لا نشك فيه أنه جهاد.
ثم قال شيخنا: أنا أحث الإخوة جميعاً لدعم المجاهدين مادياً لأن السلاح هو أهم شيء الآن بعد الدعاء والحمد لله بشائر النصر واضحة كيف وهم أهل التوحيد والسنة وأعدائهم أهل شرك وكفر، والحوثيون هم الذين بدأوا وليس أهل السنة.


ثم إني سألت شيخنا عما نقل في بعض الشبكات أنكم تراجعتم عن تبديع ورمي الشيخ يحي الحجوري -حفظه الله - بالحدادية
فقال شيخنا: والله ما سمعتُ بهذا الكلام إلا منكما الآن!!!
أنا ما بدعته ولا قلت: حدادياً فضلاً عن التراجع الله المستعان هذا كذب
والله ما سمعته إلا الآن!! وانشروا عني هذا.

هذا ما أحببت أن أشارك به والله أسأل أن يثبت إخواننا المجاهدين وأن يهزم المعتدين الحوثيين الظالمين اللهم إنهم لا يعجزونك اللهم دمرهم تدميراً واحفظ إخواننا أهل السنة في دماج وغيرها يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.


كتبه تلميذه
عبدالرحمن بن محمد العميسان
Farag10
12 years ago
(الورقات - المدينة النبوية): استوقفني بالأمس كلامٌ كتب هنا في هذه الشبكة (بقصد شبكة سحاب السلفية) وغيرها من الشبكات استنكرته وهو بخصوص: أن شيخنا محمد بن هادي المدخلي يتراجع عن تبديع الشيخ يحي الحجوري، فأراد الله تعالى أن أزور شيخنا هذه الليلة بين مغربٍ وعشاء ، ليلة الخميس الموافقة لـ 27-1-1433هـ وكذلك أخٌ لي من قطر، فوجدت الشيخ مهموماً بحال إخواننا المجاهدين في دماج وكتاف يسأل عن حالهم وتكاد عبراته تسبق عباراته فذكرت له شيئاً يسيراً فتدفق علينا فذكر لنا من الوقائع في كتاف والبشائر بسقوطها أجمع في أيدي أهل السنَّة وما استولوا عليه من سلاح بأنواعه وأنهم غنموا أشياء ثقيلة وعددها وكأنه والله يقاتل معهم! أدهشني هذا ولكنَّها من هذا العالم الغيور المجاهد لا تستغرب... بل وأخبرنا أنه باتصال بالشيخ عبدالوهاب الشميري أولاً بأول وكان حريصاً على الاتصال بالشيخ يحي الحجوري هذا اليوم فرتب الشيخ عبدالوهاب له موعداً، ولكنَّ الاتصال تعثر بسبب خطوط الهاتف، قال لنا الشيخ أبشركم أنَّ النصر قريب ما بقي إلا الشيء القليل. وقال شيخنا: الآن يريدون الصلح بعد أن عاثوا فساداً؟ وقد اتصلت لإخواننا وقلت لهم لا ترضوا إلا بصلح فيه إذلال للحوثيين وعزة لكم وإلا فلا!! وهو يكرر مقولته والله والله لو كنت في اليمن لجلتها جميعها تحريضاً على جهاد الحوثيين، فليس في جهادهم شك أنه من أعظم القرب والله لا نشك فيه أنه جهاد. ثم قال شيخنا: أنا أحث الإخوة جميعاً لدعم المجاهدين مادياً لأن السلاح هو أهم شيء الآن بعد الدعاء والحمد لله بشائر النصر واضحة كيف وهم أهل التوحيد والسنة وأعدائهم أهل شرك وكفر، والحوثيون هم الذين بدأوا وليس أهل السنة. ثم إني سألت شيخنا عما نقل في بعض الشبكات أنكم تراجعتم عن تبديع ورمي الشيخ يحي الحجوري -حفظه الله - بالحدادية فقال شيخنا: والله ما سمعتُ بهذا الكلام إلا منكما الآن!!! أنا ما بدعته ولا قلت: حدادياً فضلاً عن التراجع الله المستعان هذا كذب والله ما سمعته إلا الآن!! وانشروا عني هذا. هذا ما أحببت أن أشارك به والله أسأل أن يثبت إخواننا المجاهدين وأن يهزم المعتدين الحوثيين الظالمين اللهم إنهم لا يعجزونك اللهم دمرهم تدميراً واحفظ إخواننا أهل السنة في دماج وغيرها يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين. كتبه تلميذه عبدالرحمن بن محمد العميسان
Farag10
12 years ago
(الورقات - صعدة): في كلمةُ شكرٍ وجهها الشيخ يحيى الحجوري - حفظه الله - ليلة الأربعاء 26/محرم/1433هـ الموافق 21/12/2011م إلى كل من وقف مع أهل دماج من محنتهم، قال الشيخ حفظه الله: «إلى كل من تألم علينا وعلى رأس أولئك المتألمين فضيلة العلامة الشيخ الوالد ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى وفضيلة العلامة الشيخ الوالد عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى و فضيلة الشيخ العلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى». فقال حفظه الله: «من باب قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم «لا يشكر الله من لا يشكر الناس»، كلمةُ شكرٍ إلى كل من تألم علينا وعلى ما يحصل من حصار وضربٍ بالدبابات والهاونات والمدافع والرشاشات،وعلى رأس أولئك المتألمين فضيلة العلامة الشيخ الوالد ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى ، وفضيلة العلامة الشيخ الوالد عبد المحسن العباد حفظه الله تعالى، وفضيلة الشيخ العلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى».
ALATEBIAH2011
12 years ago
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جايبة لكم موضوع مرررره حلوووووو

بشأن موضوع زمان كتبت عنه الأخت دوووح بالموقع
ألا وهو موضوع الاعلانات..
اللتي تظهر فيها صور عارية في ذه الموقع..

الموضوع كاتبتة الأخت "فديتة" في منتدى فضيلة الشيخ سعود الشريم
ماأطول عليكم هذه هو الموضوع نقلته لكم بحذافيرة

يرى من مستخدمي الإنترنت منا المسلمين يتأذون من
رؤية تلك الصور العارية التي تظهر على هيئة
إعلانات في المواقع الكبرى مثل ______و و________
وفيما يلي خطوات جعل الجهاز لايظهر أي صور أثناء تصفح الإنترنت
فكل ما عليك أن تقوم بالخطوات التاليه

اتباع الخطوات التالية

أولا

1- افتح برنامج

(من عند ابدا Internet Explorer

2- ومن شريط الأوامر العلوي

اضغط على
3- Tools ( الادوات)

4- ثم اضغط على الأمر

(خيارات الا نترنت) Internet options

ثانــــــــــــــــيا

من الشريط العلوي اختر

5- Advanced ( اللي هو خيارات متقدمه )

ثم ستجد تحت قائمة



Multimedia

مربع عليه علامة صح اسمه

6- show pictures ((اظهار الصوره)

قم بإزالة هذه العلامةوبالتالي لن تظهر صور إطلاقا على الإنترنت
اذا أردت ان تبحث عن صورة

او تشاهد موضوع مهم واساسه صور هامة

ما عليك إلا ان تفعل ما سبق من الخطوات حتى خطوة الخطوه الاولي

ثانيا

من الشريط العلوي اختر

Advanced

ثم ستجد تحت قائمة

Multimedia

مربع اسمه

show pictures

وستجد هذة المرةالمربع فارغ ليس به علامة

فقط اضغط داخل المربع وستظهر لك علامة صح

وبهذا ستظهر كل الصور الموجودة بهذه

الصفحه(( يعني نفس الطريقه باختصار ))
ALATEBIAH2011
12 years ago
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه ابيات شعر جميلة جدا فيها شيء من النصح..

فكر بعقلك لا تغمض جفونـــــــك ......وأخذ النصيحه جعل ربي يخلـــــــــيك
لا شفت ناسن باللقى يمدحونك ......أعرف ترى هرج القفا مايسلــــــــيك
من يمدحك قدام عينك يخونـــــك..........ومن يمدحك بقفاك بالقلب شاريك
أحرص على اللي ضاق صدره بدونك.......وأترك صديقن بالسعه دوم باغيك
بعض الصداقه للمصـــــــــالح يبونـــك ........وأليا خذا المطلوب قل وش يبي فيك
عليك في ربع السعــــــــــــد ينفعونك....... لو واحدن منهم عن الناس يغنيك
لا صحت ضايق كلبوهم ياعونــــــــــك..... ولاغبت عنهم أرسلوا من يناديك
يرتاح لا شاف الفرح في عيونـــــــــك...... ويضيق لا شاف الحزن في حكاويك
وأحدن على سر الصداقه يصونـــــــك .....وأحدن على سر الصداقه حكى فيك
ربع الرخا لا ضقت صعبه يجـــــــــــــونك .....وربع الشدايد وأحدن بس يكفيك
azzoozz2009
12 years ago

ASEER ALSAMT
حـ ــمــ ـلة عـ ــالــ ــم بــ ـلا روافـ ـض

جميع الصور والعمل الخرافي المميز

من الأخت neamellah

اتمنى الدعاء لها والى أعضاء الحمله







اعتذر عن موضوع لي عنوانه اليد الواحده لاتصفق

ربما لم اكن موفق في انتقا بعض الكلمات
youma2010
12 years ago
اللَّهُمَّ وَحِدْ صفوف المسلمين.. وأَلِّفْ بين قلوبهم.. ووَحِدْ غاياتهم.. وأمنهم في أوطانهم.. وأَصْلِحْ أحوالهم.. واقض ديونهم.. وعاف مرضاهم.. وانصر جيوشهم.. واذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهم.. وانْصُرْهُم على عَدوِك وعدوِهِم.. وأَصْلِحْ الراعي والرعية.. واحْفَظْ الأمة الإسلامية..

اللَّهُمَّ اشف مرضانا.. وداو جرحى أمة الإسلام.. ولم شعثها.. وسلم غائبها.. ووحد رأيها.. وألف ذَاتَ بَيْنِها.. واعل شأنها.. وقو شوكتها.. لتعيش أفراحها.. وتعود إلي دينها..

واجْعَلْ القرآن لها خير معين.. ومكن لنا ديننا الذي ارتضيت لنا.. وانصر كل ذي ثقة بهذا الدين.. وهيء لهذه الأمة أمر رشدِ يُعز فيه أهل طاعتك.. ويهدى فيه أهل معصيتك.. ويؤمر فيه بالمعروف.. وينه فيه عن المنكر..

انك ولى ذلك و القادر عليه

arston
12 years ago


كلام مٌريح للقلب


‏​إذاّ أتعبتكََ آلّآﻻم اَلّدنيآ فلآ تحزن ٌ
فرُبمآ إشتَآقََ اَللّهٌ لِسمَآعٌ صَوتِكٌ
وَ أنتَ تدّعوهٌ

♥ ♥ ♥♥ ♥ ♥
..
لآ تنتَظرٌ اَلّسعََآدةٌ حتّى تبتََسِمْ ..
وَ لَكَنْ إبتَسِمْ حتّى تَكَونٌ سََعيدٌ

♥ ♥ ♥♥ ♥ ♥
..
لّمإذآ تُدّمن اَلّتفكَير وَاَللّهٌ وليّ اَلّتدّبير..
وَ لّمإذآ اَلّقَلقْ مِنْ اَلّمجهولٌ
وَ كُلٌ شئٌ عِندَ اَللّهٌ معلُومٌ

♥ ♥ ♥♥ ♥ ♥
..
لِذَلكٌ إطْمئِنْ

••وَ قُلْ بِقلبِكٌ قَبَلَ لِسّآنِكٌ••
•« فـَـوّضـْتٌ أَمـْـرِيٌ إِلّـىْ اَلله

♥ ♥ ♥♥ ♥ ♥



">http://xn--wgbh1d.xn----ymcae0df5a6fo.com/media/images/8020126t.jpg" border="0"/>



♥.•*´¨`*•. (`'•.¸ (`'•.¸*¤* ¸.•'´) ¸.•'´) .•*´¨`*•.♥




Fatimahajja
12 years ago

">http://idata.over-blog.com/1/13/80/83//salam.gif" border="0"/>

">http://i457.photobucket.com/albums/qq292/umniyah-dehearty/Web%20Components/Bismi-Salam/salam-2.gif" border="0"/>

">http://img1.imagehousing.com/10/6ba174170d1d183f69623089435120cd.jpg" border="0"/>

">http://i457.photobucket.com/albums/qq292/umniyah-dehearty/Web%20Components/Bismi-Salam/salam-2.gif" border="0"/>

">http://img1.imagehousing.com/1/9405fefb4890e7ec70f8a3dfa7bb0a40.jpg" border="0"/>

">http://i457.photobucket.com/albums/qq292/umniyah-dehearty/Web%20Components/Bismi-Salam/salam-2.gif" border="0"/>


">http://i457.photobucket.com/albums/qq292/umniyah-dehearty/Web%20Components/Bismi-Salam/salam-2.gif" border="0"/>

">http://img1.funscrape.com/en/thankyou/159.jpg" border="0"/>

Fati
good58
12 years ago
يقول آبن تيميه :
" ان المسألة لتغلق علي , فأستغفر الله الف مره او اكثر
, فيفتحها الله علي "



أجعلوا معآبركم إلى الله دائمآ / مفتوحة ،



ستسعدون ،

....... ستنعمون ،

.......................ستمطرون،

.................................. من حيث لآ تعلمون


آستغفرآلله آلعظيم آلذي لآآله آلآهو الحي آلقيوم وآتوب اليه ..
آستغفرآلله العظيم آلذي لآاله آلآ هو آلحي آلقيوم وآتوب اليه ..
آستغفرآلله آلعظيم آلذي لآآله آلآ هو آلحي آلقيوم وآتوب اليه
neamellah
12 years ago
ALATEBIAH2011
12 years ago

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

‏​‏​​اللسان ليس له عظام .
فعجبــــآ !
كيف يكسر بعض القلوب..
وعجبــــآ !
كيف يجبر بعض القلوب..
وعجبــــآ !
كيف يقتل بعض القلوب..
وعجبــــآ !
كيف ينير الله به الدروب !!

فبلسانك ترتقي وبلسانك تزف للجنه
وبلسانك تحترم وبلسانك ترتفع عندالله بحسن خلقك
وبلسانك تكون محبوبا لدى الناس
وبلسانك تنجرح وتجرح غيرك أجعل من لسانك بلسما وروحاً حسنه,,



DOOOOH80
12 years ago


جــــــــــزاك الله خيــــــــر .. أخــــي فـــــرج

على الفتـــــووى

الله ينــــوور عليـــــك


آآآميــــــــــــــن


**

فعلا كان في بالي هذا الحل ولكن لم أتجرأ

أن أقولة..


وهو أقتصـــار الرجال ع بعضهم في الدعوة


والنساء مع بعضهن


درأ للفتنة


غفــــر الله لنــااا جهلنا وتقصيـــــرنا .. آآآمين



&&&&


وهذة فتوى للشيخ / محمد بن صالح المنجد





الجـــــواب


الحمد لله أولا

يجوز للمرأة أن تشارك في المنتديات العامة ،

إذا تقيدت بالضوابط التالية




1-أن تكون مشاركتها على قدر الحاجة ، فتطرح سؤالها أو موضوعها ، وتنصرف ،

ولا تعلّق إلا على ما لابد منه ؛


لأن الأصل هو صيانتها عن الكلام مع الرجال ، والاختلاط بهم .





2- ألا يكون في كلامها ما يثير الفتنة ، كالمزاح

ولـــين الكلام ، والضحك ،

أو تستخدم الأيقونات المعبرة عن الابتسامات ؛


لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض ،




كما قال سبحانه :

( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ

بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ) الأحزاب/32





3-تجنب إعطاء البريد ، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال ،


ولو كان ذلك لطلب مساعدة ؛


لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا .



والله أعلم . (انتهى)



أجاب على السؤال فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد


***


آخــــــــــــــر مشاركة لي عند أخوانــــي الرجـــــــــــال


أتباعا" لمشورة مشائخـــنا


~ وأقســــم بالله العلـــي العظيم ~


أني لم أرى منهم إلا .. كل خيـــــر ....


وعاملون وأخواتي .... بالضبط كأخواتهـــم


أو أفضـــــل


وفقهم الله لما يحب ويرضى .. وسدد خطاهم على الحق

وحفظهم ذخـــــررا" للإسلام والمسلمــــــين


آآميــــــن آآميــــــن آآميـــــــن






Farag10
12 years ago
السؤال

عندما يحدث حوار في الإنترنت بين شاب وفتاة، ما مدى صحة مخاطبتهم لبعضهم البعض بيا الغالية أو يالعزيزة أو غير هذه الكلمات؟


الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فمن المقرر شرعاً أنه لا يجوز أن تكون ثمة علاقة بين رجل وامرأة ليس محرماً لها إلا في ظل زواج شرعي ، وأن لا يخاطب رجل امرأة ،

أو امرأة رجلاً إلا لحاجة. وإن كانت ثم حاجة داعية إلى ذلك فلتكن في حدود الأدب والأخلاق ،

قال تعالى: (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن)[الأحزاب:53]

وقال تعالى: (إن تقيتن فلاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفاً)[الأحزاب:32].

ويدخل في هذا أيضاً: المحادثة والمكاتبة عبر الإنترنت والمشاركة في مواقع الحوار ، حيث لا يجوز إقامة علاقات الصداقة والتعارف بين الجنسين ،

ومثل هذه العلاقات قد تجر إلى مفاسد كثيرة على الفتى والفتاة ، والآثار المدمرة المترتبة على ذلك معلومة مشهورة.

وأما قول الشاب للفتاة (يا الغالية ، أو يا الحبيبة ، أو يا العزيزة...) أو العكس فهو من الأمور المنكرة ، التي ينبغي الكف عنها وإنكارها،

وليس هذا من القول المعروف الذي أباحه الله في شيء ، بل هو نوع من الغزل ، وربما جرَّ إلى أكثر من ذلك.

ومن تأمل هذه المحادثات أيقن أنها لا توجد حاجة شرعية لها؛ ولو خلت من هذه الكلمات ومثيلاتها ،

ولماذا لا يقتصر الشباب الذكور على محادثة الشباب الذكور ، والفتيات على محادثة الفتيات؟!

ولو تعلل متعلل بأنه يريد الدعوة إلى الله ، فنقول له: يجوز لك ذلك؛ ولكن وفق الضوابط الشرعية ، ولو اقتصرت على الرجال فهو المطلوب درءاً للفتنة ،

وطلباً للسلامة ، والنساء تقوم بدعوتهن نساء مثلهن وفق الضوابط أيضاً. والله أعلم.
Farag10
12 years ago
السؤال عندما يحدث حوار في الإنترنت بين شاب وفتاة، ما مدى صحة مخاطبتهم لبعضهم البعض بيا الغالية أو يالعزيزة أو غير هذه الكلمات؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فمن المقرر شرعاً أنه لا يجوز أن تكون ثمة علاقة بين رجل وامرأة ليس محرماً لها إلا في ظل زواج شرعي ، وأن لا يخاطب رجل امرأة ، أو امرأة رجلاً إلا لحاجة. وإن كانت ثم حاجة داعية إلى ذلك فلتكن في حدود الأدب والأخلاق ، قال تعالى: (وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن)[الأحزاب:53] وقال تعالى: (إن تقيتن فلاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفاً)[الأحزاب:32]. ويدخل في هذا أيضاً: المحادثة والمكاتبة عبر الإنترنت والمشاركة في مواقع الحوار ، حيث لا يجوز إقامة علاقات الصداقة والتعارف بين الجنسين ، ومثل هذه العلاقات قد تجر إلى مفاسد كثيرة على الفتى والفتاة ، والآثار المدمرة المترتبة على ذلك معلومة مشهورة. وأما قول الشاب للفتاة (يا الغالية ، أو يا الحبيبة ، أو يا العزيزة...) أو العكس فهو من الأمور المنكرة ، التي ينبغي الكف عنها وإنكارها، وليس هذا من القول المعروف الذي أباحه الله في شيء ، بل هو نوع من الغزل ، وربما جرَّ إلى أكثر من ذلك. ومن تأمل هذه المحادثات أيقن أنها لا توجد حاجة شرعية لها؛ ولو خلت من هذه الكلمات ومثيلاتها ، ولماذا لا يقتصر الشباب الذكور على محادثة الشباب الذكور ، والفتيات على محادثة الفتيات؟! ولو تعلل متعلل بأنه يريد الدعوة إلى الله ، فنقول له: يجوز لك ذلك؛ ولكن وفق الضوابط الشرعية ، ولو اقتصرت على الرجال فهو المطلوب درءاً للفتنة ، وطلباً للسلامة ، والنساء تقوم بدعوتهن نساء مثلهن وفق الضوابط أيضاً. والله أعلم.
Farag10
12 years ago
رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ، وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
Farag10
12 years ago
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : معقبات لا يخيب قائلهن أو فاعلهن دبر كل صلاة مكتوبة : ثلاث وثلاثون تسبيحة ، وثلاث وثلاثون تحميدة ، وأربع وثلاثون تكبيرة .
Farag10
12 years ago
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء .
good58
12 years ago
هي : لذة آلركعآت في جوف آلسكونُ . .
خلوة قدسية وآلنآس نائمون
من ذآقهآا عرف آلسعآدة مآتكَون : ) !
-

صلآة آلوتر جنةآلقلبْ 
Browse Pages:< Previous 5 6 7 8 9 10 11 Next > 
Contact Us | Blog | Translation | Terms of Use | Privacy Policy

沪ICP备06061508号
Copyright © 2006 OwnSkin.com    
-
Loading content
There is a problem with loading the content.